• ×

04:55 مساءً , الثلاثاء 18 يناير 2022

تعيين 4200 خريجة من معاهد المعلمات بعد العيد مباشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعات)  
تستعد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية للإعلان عن تعيين 4200 خريجة من معاهد المعلمات في وظائف إدارية بمختلف مدارس وقطاعات تعليم البنات مطلع العام الدراسي الجديد الذي ينطلق بعد العيد مباشرة.
وأكد مسؤول بالشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية أنه سيجري العمل على استكمال مسوغات تعيين الخريجات على وظائف إدارية على المرتبة الرابعة في قطاعات تعليم البنات، وذلك لرفعها لوزارة الخدمة المدنية مطلع العام الدراسي الجديد لاعتماد تعيينهن، وأن إدارته استقبلت كافة بيانات وملفات الراغبات في التوظيف من خريجات معاهد المعلمات من قبل إدارات تعليم المناطق.
وأوضح أنه سبق الإعلان عن ضوابط تعيين خريجات معاهد المعلمات، وتم تشكيل لجان لحصر وفرز بيانات من لم يتم تعيينهن، وأنه سيتم الاعتماد على عام التخرج، والتقدير العام، ومكان الإقامة في المفاضلة بين الخريجات بعد أن تم استكمال تعبئة الاستمارة الخاصة بالتوظيف من قبل المتقدمات، وتمت مصادقتها من مديري التربية والتعليم.
وكشف أنه سيتم تعيين جميع خريجات معاهد المعلمات الراغبات في وظائف إدارية على مدى الثلاثة أعوام المقبلة، وأنه تم استحداث وظائف بعدد الخريجات اللاتي تم حصرهن عن طريق الوزارة، وأنها ستتم المفاضلة بين المتقدمات لتحديد الأولوية في التعيين للعام الحالي.
ونفى مسألة إخضاع خريجات المعاهد لاختبارات القياس، مبررا ذلك أن مثل هذه الاختبارات تكون ضمن إجراءات الترشيح على الوظائف التعليمية فقط، ولأن تعيين خريجات معاهد المعلمات سيكون على وظائف إدارية لا تتطلب اختبارات مركز القياس.
وكان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي بحسب تقرير الزميل حسن السلمي ونشرته الوطن قد أصدر مطلع شعبان الماضي تعميما يقضي بضرورة مراجعة جميع خريجات معاهد المعلمات الراغبات في التوظيف لإدارات التربية والتعليم التي تتبع لها مناطق إقامتهن، وتعبئة الاستمارات الخاصة بتوظيفهن خلال 15 يوما.
وجاء تعميم الحميدي ضمن أعمال اللجنة الثلاثية التي نص على تشكيلها قرار مجلس الوزراء القاضي باستحداث 12600 وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لخريجات معاهد المعلمات خلال الثلاث سنوات المقبلة، بواقع 4200 وظيفة كل عام، وتشكيل لجنة من وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية، والمالية لتنفيذ هذا القرار.
بواسطة : المدير
 0  0  1583
التعليقات ( 0 )