• ×

08:11 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

تنديد دولي بخطط "حرق القرآن" وكلينتون تدين الخطوة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعات 
تتوالى ردود الفعل المنددة بخطط راعي كنيسة أمريكي في فلوريدا لإحراق نسخ من القرآن في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001، لتصدر هذه المرة عن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، فيما يتصاعد الانتقاد من المسلمين حول العالم.

فقد أدانت الوزيرة الخطط المتعلقة بإحراق نسخ من القرآن، وقالت أثناء استضافتها لحفل إفطار للمسلمين في واشنطن "إنني أشد على الإدانة الواضحة والصريحة لهذا العمل الشائن والمخزي الذي أصدره زعماء الطوائف الدينية الأمريكيين، والعلمانيين وصانعو الرأي."

وعبر الفاتيكان عن إدانته لخطط حرق القرآن، قائلا إن اتخاذ خطوة خطيرة مثل تلك ضد كتاب مقدس، لا يعد بأي حال ردا على ما حدث في عام 2001 من هجمات على نيويورك.

من ناحيتها، أدانت السفارة الأمريكية في باكستان خطط كنيسة في فلوريدا لحرق نسخ من القرآن، واعتبرت المسألة "تتعارض مع مبادئ الاحترام والتسامح، وذلك في بيان لها صدر الأربعاء.


ويأتي البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بعد أيام قليلة على تحذيرات أصدرها أعلى قائد عسكري أمريكي في أفغانستان، الجنرال ديفيد بيتريوس، من أن المخطط قد يعرض الجنود الأمريكيين في الخارج للخطر.

من جانبه، عبر القس تيري جونز، راعي كنيسة "دوف وورلد أوتريتش" في غاينسفيل بفلوريدا، التي تخطط لإحياء ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001، التي نفذها تنظيم القاعدة في نيويورك وواشنطن، بإحراق نسح من القرآن، إنه "يدرس الخيارات" في هذا الموضوع، بعد تصاعد التحذيرات من الخطوة.

وتحدث جونز لـCNN قائلاً إن كنيسته "تنظر بجدية" إلى تحذيرات قائد القوات الأمريكية بأفغانستان، الجنرال ديفيد بتريوس، الذي توقع أن تؤدي الخطوة إلى تصاعد العنف ضد وحداته وتهديد حياة الجنود، خاصة بعد المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت العديد من الدول الإسلامية.

ورداً على هذه التصريحات، تحدث بليمون الأمين، إمام "مسجد الإسلام" الواقع في ولاية أتلانتا لـCNN قائلاً إن ما يهدد جونز بفعله يشبه ما قام النازيون به، إذ أن انطلاقتهم السياسية كانت بمسيرة لإحراق الكتب، تطورت في وقت لاحق لتصل إلى إحراق البشر.


وكان القائد العسكري الأمريكي في أفغانستان قد انتقد الاثنين خطط لكنيسة في فلوريدا لحرق نسخ من القرآن في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول الجاري، محذراً من أن هذا الأمر "قد يتسبب بمشكلات كبيرة" للقوات الأمريكية في الخارج.

وقال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال ديفيد بيتريوس، في بيان صدر الاثنين: "قد يعمل هذا الأمر على تعريض حياة الجنود للخطر، وكذلك كافة الجهود في أفغانستان."

بواسطة : المدير
 2  0  909
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-09-2010 12:15 صباحًا جندي الوطن :
    لاحول ولاقوة الابالله
  • #2
    09-09-2010 04:46 صباحًا عبدالله مشهور :
    أسال الله أن يحرقهم قبل أنيحرقوه وأن يزلزل الله الارض من تحتهم وان دموا على فعلتهم المشينةتنشق الأرض وتبلعهم قبل أن يقج