• ×

01:15 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

صنعاء تضبط وثائق تثبت العلاقة بين "القاعدة" والحراك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ مساعد الحازمي وقعت اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن اليمنية ورجال القبائل بمحافظة شبوة، شرقي البلاد، على إثر مقتل أحد أبناء القبائل في مواجهات مسلحة مع نقطة أمنية أول من أمس، فيما انفجرت قنبلة يدوية بجوار مقر الأمن السياسي المخابرات بمحافظة لحج، جنوب البلاد، وضبطت الأجهزة الأمنية وثائق مهمة مع أحد العناصر في مدينة لودر بمحافظة أبين مهمة تكشف عن التعاون والتنسيق بين تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي .

وقالت مصادر أمنية وقبلية بمحافظة شبوة إن هجومين بالأسلحة المتوسطة استهدفا مقرين أمنيين هما الأمن المركزي والأمن العام في مديرية نصاب بالمحافظة، إلا أنهما لم يخلفا أضراراً بشرية واقتصرت الأضرار على المادية .

وكانت مصادر قبلية قد أشارت إلى أن مسلحين يتبعون قبيلة الدولة، وهي إحدى قبائل العوالق في شبوة، أطلقوا قذائف الهاون والآر .بي .جي على المبنيين رداً على مقتل أحد أبناء القبيلة في نقطة أمنية عند مدخل مدينة نصاب .

وفي لحج جنوب البلاد انفجرت قنبلة يدوية فجر أمس في سور مكتب السلطة المحلية المجاور لمبنى الأمن السياسي بعدما ألقى مسلح مجهول القنبلة في المبنى قبل أن يلوذ بالفرار . كما اندلعت في منطقة الملاح بالمحافظة اشتباكات متقطعة بين قوات الأمن وعناصر من أنصار الحراك الجنوبي فجر أمس ، لكنها سرعان ما هدأت بعد ساعات من دون سقوط ضحايا .

في غضون ذلك، قامت مجموعة من المسلحين بعد ظهر أمس الأول بإحراق المواقع الأمنية التي كانت تتمركز فيها النقاط الأمنية على مداخل مديرية ردفان بمحافظة لحج، كما قاموا بإحراق الخيام التي كان يأوي إليها الجنود قرب الخط العام .

وفي أبين، أكدت مصادر أمينة أن الأجهزة المختصة ضبطت أحد المطلوبين في مدينة لودر وبحوزته وثائق مهمة تكشف وجود تعاون وتنسيق بين تنظيم القاعدة وقوى الحراك الجنوبي، مشيرة إلى أنه تمت مصادرة تلك الوثائق وفتحت التحقيقات مع الشخص الذي تم ضبط الوثائق بحوزته .

وفي هذا الاطار، قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي اليمني علي محمد الآنسي إن الحكومة اليمنية انتهجت مجموعة من السياسات والإجراءات الجديدة لمواجهة تنظيم القاعدة، فضلا عن العمليات الأمنية النوعية والاستباقية الموجهة لاجتثاث الإرهاب من اليمن . وأوضح أن تنفيذ تلك السياسات سيضمن عدم عودة العناصر الإرهابية إلى ممارسة نشاطها ويقضي على أية فرص لإعادة إنتاج الإرهاب بأية طرق أو وسائل .

وفي مأرب، شرق البلاد، أعلنت مصادر أمنية عن إطلاق عناصر تخريبية مجهولة قذيفتي هاون على نقطة أمنية لم ينجم عنها أي خسائر بشرية أو مادية . وبحسب المصادر، فإن 7 أطقم مسلحة كلفت ملاحقة العناصر التخريبية التي أطلقت النار على النقطة الأمنية . ووصفت العمل الذي قامت به تلك العناصر بالإرهابي ومحاولة استهداف الأمن والاستقرار بمدينة مأرب، وقالت إن عملية ملاحقة الجناة ستستمر إلى أن يتم القبض عليهم .

وفي العاصمة صنعاء، قال مصدر أمني إن رجال الأمن ضبطوا ثلاثة مطلوبين أمنياً، مشيراً إلى أن أحد المضبوطين الثلاثة متهم باغتيال ضابط صف في الأمن السياسي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين .
بواسطة : المدير
 0  0  937
التعليقات ( 0 )