• ×

08:54 مساءً , الأحد 23 يناير 2022

لاتصالات السعودية: إغلاق مواقع الإفتاء التي لا تلتزم بقرار الملك

موقع الشيخ العبيكان "نعتذر عن استقبال الاستفتاءات، وإصدار الفتاوى إلى إشعار آخر".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ التحرير  أعلنت هيئة الاتصالات السعودية قبل أمس السبت 25 رمضان 1431هـ أنها ستقوم بإغلاق المواقع الإلكترونية التي لا تلتزم بقرار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء.

تجدر الإشارة إلى أنه في 12 أغسطس/آب الماضي، أصدر الملك عبد الله أمراً ملكياً بقصر الفتوى العامة على أعضاء هيئة كبار العلماء الذين يقوم بتعيينهم في أجرأ خطوة يتخذها لتنظيم الساحة الدينية.

ووفقاً لبعض المصادر المطلعة من داخل الهيئة، إنها تلقت قائمة بالمواقع الإفتائية التي ستغلقها خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت المصادر، "أن الهيئة بدأت في إيقاف بعض خدمات الإفتاء عن طريق رسائل الجوال (جوال الإفتاء) الذي يتلقى رسائل بها أسئلة ليجيب عليها بمقابل مادي يصل إلى 12 ريالاً (3.2 دولار) للرسالة الواحدة".

الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالمحسن العبيكان مستشار في الديوان الملكي السعودي وضع تنبيه على موقعه الشخصي على الإنترنت مضمونه "نعتذر عن استقبال الاستفتاءات، وإصدار الفتاوى إلى إشعار آخر".

وحجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مساء الأربعاء الماضي عدداً من المواقع الإلكترونية جاء في مقدمتها موقع "قاضي نت"، وموقع الإسلام سؤال وجواب العائد للشيخ محمد المنجد، المتخصص في الفتاوى.

وجاء الأمر الملكي بعدما أدت محاولات تحديث السعودية لسيل من الفتاوى يصدرها علماء وأئمة مساجد على شبكة الانترنت غالباً ما يعارضون ما يعتبرونه تفشياً للنهج الغربي في المملكة العربية السعودية مهد الإسلام.

بواسطة : المدير
 0  0  1074
التعليقات ( 0 )