• ×

11:30 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

الحوثيون ينفون وصنعاء تؤكد هل يؤكدون أن الحرب مبدؤها كلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ فيصل الصالح نفى ناطق رسمي باسم المتمردين الحوثيين، الذين خاضوا ست حروب ضد الحكومة اليمنية المركزية في صنعاء، اتهامات وسائل الإعلام الرسمية ووزارة الداخلية اليمنية لهم بمعاودة النشاط في المناطق الحدودية القريبة من السعودية، واصفاً القضية بأنها "محاولات يائسة من أجل جر المملكة إلى صراع آخر."
وقال محمد عبدالسلام، إن صنعاء تهدف من هذه الاتهامات: "الحصول على الدعم المادي والسياسي وابتزاز دول الجوار ووضع جميع الأشقاء في حالة من الاستنزاف الدائم لدعم السلطة من اجل أن تبقى وليس من أجل التخلص من
مشاكلها."
وفي حديث نقله الموقع الرسمي للحوثيين، قال عبدالسلام إن هناك من يرغب من خلال هذا الملف "إشعار الأشقاء في المملكة أنهم مستهدفون بزيارتهم إلى اليمن.
وأضاف: "نؤكد أننا ومنذ وقف الحرب السادسة سلمنا الشريط الحدودي كاملا للجيش اليمني وانسحبنا تماما من كل المناطق التي شهدت الصراع ويؤكد هذا محاضر موقعه من قبل اللجان التي أشرفت على تنفيذ النقاط."
وزعم عبدالسلام أن الحكومة اليمنية تروج لهذه الشائعات سعياً لتحقيق بعض المكاسب المالية قائلاً: "تبقى السلطة تلهث وراء المال بأي وسيلة وبأي طريقة سواء كانت تسولا أو استفزازا أو تحيلا أو كذبا أو خداعا، المهم الحصول على المال."
بواسطة : المدير
 4  0  2707
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-04-2010 05:57 صباحًا العمراني :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اعزائي قراء صحيفة جازان الاخبارية / حفظهم الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / وبعد
    ان هذه المناورات الاعلامية التي تظهر لنا بين الحين والاخر مابين السلطة في اليمن الشقيق وبين المتمردين الحوثيين استطيع ان أقرأها على النحو التالي :
    1 ـ يبدو لي ومن خلال وجهة نظري أن حجم المشاكل في اليمن الشقيق لم تستطيع ادراج مكاتب السلطة ان تحملها وتناثرت في جميع الاتجاهات ولم تستطيع صنعاء على لملمة هذه الاوراق المتناثرة التي تحمل مشاكل عديدة
    والعجز واضح على صنعاء بأنها لم تستطيع ان تقدم شي يكون مقبول ، ومنها تجري الحوارات الوطنية حتى تنتهي بهاهذه المشكلة . وماقيل على لسان الناطق الرسمي للحوثيين ان اسباب هذه التصاريح من قبل وسائل اعلامية ووزارة الداخلية اليمنيةهو جر السعودية الى صراع اخر. فأنا اقول لهذا الناطق أن المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة لاتنظر الى هذه البلبلة الاعلامية ولن تنجر بأسبابها . مملكتنا وقيادتناهي الداعية والداعمة للسلام والامن والامان في كل بقاع هذه الدنيا فكيف لها ان تنجر الى صراع اخر على تراب ليس هو تراب ارضها؟
    اهم مالدىنا كشعب سعودي ولدى قيادتنا هو عدم المساس بتراب وطننا وستكون ضربتنا لمن يفكر على تدنيس شبر واحد من تراب ممكلتناهي ضربة مميتة لن تكون بعدها حياة ابد .
    2 ـ اشار الناطق الرسمي للحوثيين ان كافة الشروط الستة قد التزموا بها وسلموا جميع المواقع للجيش اليمني ، طبعاً بمثل هذه الشعارات المزيفة امام وسائل الاعلام هي كما اراها انها من الامور الحقيرة ومن عدم الالتزام بالفوفاء ، أن الذي بفعلوه الجماعات الحوثية في مديرية الملاحيط وفي مديرية الحصامةحسب مالدي من معلومات هو يناقض كل اقوال هذا الناطق ،والمعلومات تشير ان الحوثيين في هذه المديرتين التي سبق ذكرها يقومون بتفتيش واسع النطاق على المواطنين اليمنيين سواءاً لسكان بعض القرى الذين عادوا بعد توقف الحرب او عابري الطريق ومصادرة كافة اجهزة الاتصالات المتنقلة عليهم ، والاسباب واضحة ومعروفةوهي منع تمرير اي معلومات عنهم. وشن حرب سابعة انا لااستبعدها
    على الجماعات التي فتكت ودمرت الكثير من مقومات الحياة في اليمن الشقيق . ومااراه نحو هذه الجماعات الحوثية المتمردة هو بترهم قبل كثرتهم، والا اني ارى شرهم بتتوسع رقعته ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • #2
    09-04-2010 01:27 مساءً ابن شواف :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن المناورات والمناوشات الإعلامية التي تدور بين الحوثيين وحكومة اليمن لا تعنينا وإنما يعنينا هو أمن وطننا وعلى حكومتنا أن تتعامل مع من يقترب من حدودبكل صرامة سواءاً كان من الحوثيين أو من الجيش اليمني ، فكل من يدخل حدودنا بطرق غير مشروعة يعتبر عدونا ول تهاون معه ، ويجب علينا من الآن ولاحقاً عدم التعامل باللين مع الكل وأن نستبعد حُسن النية فإن وقتها قد فات .
    • #2 - 1
      09-04-2010 10:27 مساءً الوافي :
      أتفق تماما مع الأخ ابن شوف فيما أوضحه يصلحوا وينهوا حروبهم التي يشعلهاتجار السلاح هناك هذا شأنهم أو يتحاربوا وتستمر تجارة السلاح ومكاسبها هناك لقلة قليلة لا تهمهم إلا مصالحهم هذا راجع لهم ولا بد مهما طال الزمن أن يقتنعوا أن السلام والأمن والطمأنينة وترك هذه الحروب خير مما سواها أما حدودنا فهي محرمة على من يريد أن يطأ شبرا منها ولن يجد إلا نارتحرقه والموت الزعاف ينتظره وهذه هي الحقيقة وليس غيرها0
  • #3
    09-06-2010 04:07 صباحًا السفير :
    روافض لاعنين الصحابة والطاعنين في عرض النبي صلى الله عليه وسلم الكذب دينهم وهو تسع اعشار دينهم فما بالكم بمحاولة تشويه صورة حكومة اليمن من اجل تحقيق مأربهم سنقف مع اخواننا اهل اليمن ضد بني رافضة اهل الغدر والخيانة انتبهو منهم حتى لا ياخذونكم على غرة وانحن واهل اليمن اخوان غصب عليكم يامطايا المجوس