• ×

02:16 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

وصول مستشفى مملكة الانسانية الميداني السعودي الأول لباكستان

أطباء وأدوية وكوادر طبية سعودية ضمن مستشفى ميداني لمساعدة ضحايا فيضانات باكستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وصول مستشفى مملكة الانسانية الميداني السعودي الأول لباكستان
جازان نيوز (متابعة) عبدالله السبيعي :
وصل المستشفى الميداني السعودي المحمول الأول إلى قاعدة تشكلالا الجوية بمطار إسلام آباد تحمله ثماني طائرات متتابعة من نوع "سي -130" تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.
وقد استقبل الطائرات الثماني في قاعدة تشكلالا السفير السعودي لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير، ومن الجانب الباكستاني قائد القاعدة العميد طيار محمد شعيب، وعدد من المسئولين الباكستانيين من قطاعات مختلفة مثل هيئة إدارة الكوارث الوطنية والقوات المسلحة التي تشرف على أعمال إغاثة المتضررين من الفيضانات.
وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية قال السفير الغدير: "وصول هذا المستشفى جاء تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين بإرسال مستشفيين ميدانيين إلى جمهورية باكستان الإسلامية لتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية للمتضررين من الفيضانات التي تعرضت له البلاد".
وأضاف: "سيتم نقل المستشفى إلى الموقع المخصص له حيث ستستغرق عملية بنائه 48 ساعة".
معرفة الأصدقاء عند الشدائد
أما العميد طيار محمد شعيب فقد صرّح بأن المملكة العربية السعودية جسدت مفهوم معرفة الأصدقاء عند الشدائد من خلال وقفاتها الإنسانية ودعمها المستمر تجاه الشعب الباكستاني منذ اللحظة الأولى من وقوع كارثة الفيضانات وإرسال المساعدات الحقيقية التي نحتاجها وفي كل المراحل.
وأشار على وجه الخصوص إلى الجسر الجوي السعودي الذي قام بنقل المساعدات الإغاثية العاجلة، ثم إرسال المستشفى المتكامل بالأدوية والأطباء والكوادر الطبية.
وقال شعيب: "تأتي هذه الجهود في الوقت الذي نسابق فيه الزمن للسيطرة على تفشي الأمراض والأوبئة المهلكة بين المتضررين بالفيضانات، ونؤكد أن الشعب الباكستاني لن ينسى وقفات المملكة إلى جانبه في كل الأوقات الصعبة".

بواسطة : المدير
 0  0  992
التعليقات ( 0 )