• ×

10:42 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

السفير الغدير يزور موقعي المستشفيين الميدانيين السعوديين في باكستان

أكد اختيار موقع بمساحة 5 آلاف متر مربع لإنشاء المستشفى الأول قريبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ واس : مساعد الحازمي  
اطلع عبد العزيز بن إبراهيم الغدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان أمس، على المناطق المقترحة لبناء المستشفيين الميدانيين السعوديين المتنقلين اللذين أمر بإرسالهما خادم الحرمين الشريفين على وجه السرعة للمتضررين جراء الفيضانات لتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية.

ورافق السفير الغدير في جولة له على هذه المناطق، وفد من وزارة الصحة بقيادة الدكتور طارق العرنوس المدير العام للجنة الطوارئ والطب الميداني في وزارة الصحة إلى مدينة تهتها المتضررة بالفيضانات في إقليم السند الجنوبي، حيث تم اختيار إحدى المناطق التي رشحها الجيش الباكستاني لبناء أحد المستشفيين السعوديين.

وأكد السفير الغدير بهذه المناسبة، أنه جاء لمتابعة عملية وصول المساعدات السعودية ونقلها إلى المتضررين، وللاطمئنان على موقع بناء المستشفين الميدانيين في مكان قريب من المتضررين بوضع الجوانب الأخرى كافة في الحسبان.

وأوضح أن خادم الحرمين يولي اهتماماً ملحوظاً بالوضع الحاصل في باكستان من آثار الفيضانات، ويحرص على استمرارية وقوف المملكة مع أبناء الشعب الباكستاني الشقيق.

وأوضح الدكتور طارق العرنوس أنه تم الاجتماع مع السلطات الباكستانية المعنية لمناقشة الأماكن المقترحة والأماكن الآمنة لإنشاء المستشفيين الميدانيين، ''حيث وصلنا أمس إلى جنوب باكستان في مدينة تهتها لمشاهدة المنطقة التي اقترحتها السلطات الباكستانية على أرض الواقع، ومناقشة التفاصيل الأخرى مثل الوضع الأمني ووصول المتضررين إليها وعلاجهم بالشكل المتعارف عليه''.

وأضاف أنه تم اختيار موقع مساحته خمسة آلاف متر مربع، حيث سيتم إنشاء المستشفى الميداني الأول عليه خلال اليومين المقبلين.

وكانت ثماني طائرات تقل أعضاء الكادر الطبي والتمريضي والمعدات والأجهزة الطبية للمستشفى الميداني المحمول الأول قد أقلعت من قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج متوجهة إلى إسلام أباد في باكستان، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإرسال مستشفيين ميدانيين إلى باكستان لتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية للمتضررين من الفيضانات التي تعرضت لها باكستان.

وأوضح اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، أن وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ممثلة في القوات الجوية الملكية السعودية، والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة قامت بتجهيز مستشفيين ميدانيين لنقلهما جواً إلى باكستان عن طريق قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج وقاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.

وأبان اللواء العتيبي أن المستشفى الميداني الأول يتسع لـ 100 سرير، ويضم عيادة عامة وعيادات متخصصة وقسما للطوارئ ومختبرا وصيدلية. ويتكون الطاقم الطبي من 27 طبيبا من أطباء العناية المركزة والتخدير وطب الطوارئ، وكذلك الإصابات والعظام والجراحة والنساء والولادة والأطفال وطب الأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية والوبائية وطب الأسرة والمجتمع، إضافة إلى 93 من الفنيين وكوادر التمريض، إلى جانب أعضاء الفريق المساند من عسكريين ومختصين في إقامة وإنشاء المستشفيات الميدانية.

وأعرب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، عن ثقته بنجاح جهود حملة الإغاثة السعودية للمتضررين في خدمة المصابين والمنكوبين في باكستان الشقيقة وتخفيف مصابهم. من جانب آخر أكد المشرف العام على المستشفيات الميدانية العقيد طبيب سعود العماني جاهزية المستشفيين الميدانيين لخدمة الأشقاء المتضررين في باكستان.
بواسطة : المدير
 0  0  1225
التعليقات ( 0 )