• ×

10:21 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

الحميدي خلال مكاشفاته في الحلقة الثالثة من برنامج «همومنا» :

كتاب «ملة إبراهيم» كتبه تيار فكري بدافع الهوى يستهدف شبابنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعة - عبدالله السبيعي )  يبث التلفزيون السعودي غداً الجمعة حلقة جديدة مثيرة من حلقات برنامج "همومنا"، يستعرض فيها ضيف البرنامج الدكتور عبد العزيز الحميدي المفاهيم التي بنيت عليها بعض أفكار التطرف التي أصل وقعد لها بعض الشبان المسلمين بحماس وعاطفة دون تبصر وروية وحساب لعواقب الأمور.

وفي هذه الحلقة يواصل الحميدي مكاشفاته وفق رؤية شرعية أصيلة مفندا الأسس الفكرية التي قامت عليها بعض أدبيات التطرف مثل كتاب "ملة إبراهيم" لأحد رموز التنظير المتطرف أبو محمد المقدسي.

ويوضح الحميدي أن أدبيات الفكر المتطرف كتبها قليلو علم متبصر، وهذا كتاب "ملة إبراهيم" نموذج للعمل الذي يمثل تيارا فكريا ويتضح أنه عمل جماعة وليس عمل فرد حيث يتوصل الحميدي بعد قراءة تحليلية للكتاب إلى أن غرض الكتاب هو التهييج وإثارة عاطفة وحماس الشباب السعودي على وجه الخصوص.

يذكر أن الدكتور الحميدي صاحب أطروحات فكرية وله عديد من المؤلفات والدروس وقد قدم هذه المرجعات مستنداً إلى تخصصه الشرعي في العقيدة، وسيواصل برنامج "همومنا" بث حلقاته في أيام الجُمع عبر القناة الأولى بعد صلاة الجمعة، وفي قناة "الإخبارية" بعد نشرة أخبار السادسة مساء.

بواسطة : المدير
 0  0  831
التعليقات ( 0 )