• ×

10:28 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

جناح السعودية في إكسبو بني ليبقى للتواصل وينال 7 ملايين زائر صيني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : واس ـ عبدالله السبيعي  
جناح السعودية في إكسبو بني ليبقى للتواصل وينال 7 ملايين زائر صيني
أما الزائر الصيني // فنغ وي مين // من مدينة تشاو خو غرب شنغهاي فقد كان الزائر رقم // مليونيين // وكانت معه حين ذاك زوجته وابنته حيث وصل إليه الدور وبذلك استحق أن ينال تذكرتي سفر ذهاباً وإياباً إلى المملكة لمدة أسبوع واحد يقضيها في ربوع المملكة.
يقول السيد (فنغ) وملامح الدهشة واضحة على محياه " أنا في غاية السرور والسعادة لكوني الزائر رقم مليونين للجناح السعودي، ويزيد من سعادتي تقديمكم لي هذه الهدية القيمة".
نتج عن هذه الزيارات من قبل المسئولين من دول العالم ، والسياح من داخل الصين وخارجها ؛ حصول جناح المملكة على لقب " أحب جناح في الإكسبو " ضمن 300 معرض مشارك من مختلف دول العالم ومنضماته وهيئاته ومؤسساته ، وذلك وفقاً لمسح أجرته وكالة أنباء الصين " شينخوا ".
القائمون على الجناح أكدوا أن معرض المملكة المشارك بُني ليبقى ويدوم ويكون جسر للتواصل مع الصين وشعوب العالم .
على جانب آخر تشارك جمعية الثقافة والفنون في المهرجان أمام الزوار بتقديم العرضة السعودية والمقطوعات الفلكلورية لعددٍ من مناطق المملكة ومن الملاحظ تفاعل الجمهور مع العروض الفنية.
يقيم المعرض أنشطة متعلقة بالجانبين السعودي والصيني فمؤخراً احتفل جناح المملكة بمناسبة ذكرى مرور عشرين عاماً على العلاقات السعودية الصينية بوضع باقات من الزهور الحمراء والخضراء التي ترمز لعلم البلدين الشقيقين وعزف الفنانون من البلدين مقطوعات موسيقية تخص البلدين حيث قدم عازفون سعوديون وصينيون مقطوعات موسيقية على مسرح الجناح، تمازجت فيها أصوات آلات الموسيقى العربية كالعود والإيقاع مع نظيراتها الصينية كآلة "بيباي" في تناغم ساحر يعكس العلاقة التي تربط الدولتين ببعضهما مدهشاً الجمهور بذلك الحس الجمالي.
ويصادف يوم الاحتفال مرور 20 عاماً واستمرت على مدى أسبوع تمكن الزوار من مشاهدة تقاليد المملكة والصورة الحقيقة للدين الإسلامي وأنه هو الباعث الحقيقي للتطور والتنمية .
إن زائر إكسبو 2010 لا يمكن أن تخطئ عينه جناح المملكة ببنائه الضخم المتفرّد في تصميمه، المتميز بموقعه، والذي صُمِّم على شكل سفينة النور باتجاه مكة المكرمة تأكيداً لوضوح الرؤية والاتجاه.
هذا ويشهد معرض إكسبو الذي يعد الأضخم والأكثر مساحة في مسيرته التاريخية حضوراً تجاوز40 مليون زائر خلال نصف مدته ، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار جناح المملكة خلال الفترة القادمة إلى نحو 7 مليون زائر لجناح المملكة ، في نسبة عالية يحققها الجناح على مستوى المعرض ، حيث يشهد إقبال متزايد على شراء جوازات سفر وختمها عند الخروج من المعرض وذلك للاحتفاظ بها للذكرى .
ويعد معرض إكسبو 2010م والمقام في شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية من أضخم المعارض الدولية ، ويحضى المعرض بزيارات من دول العالم .
وقد أقيمت الدورة الأولى للمعرض عام 1851م في لندن، تحت اسم معرض الصناعات الدولي، حيث عرض البريطانيون أكثر من 100 ألف قطعة من المنتجات الصناعية التي طوروها خلال الثورة الصناعية ، ومنذ ذلك الوقت تمت إقامة عشرات المعارض على فترات منتظمة، وفي كل دورة عُرضت وسُجّلت إنجازات وتطورات العصر والحداثة التي حققتها الدول المشاركة ولاسيّما إنجازاتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون والإنشاء المعماري وحياة الناس وغيرها من المجالات المختلفة.
ولقد كان معرض إكسبو خلال دوراته المختلفة منطلقاً لكثيرٍ من الأفكار والإنجازات البشرية المتميزة، ففي إكسبو نيويورك عام 1964م نشأت فكرة حديقة ديزني، كما أن برج إيفل الشهير الذي يعتبر رمزاً من رموز باريس، قد بني بمناسبة إكسبو باريس لعام 1889م
ومن المتوقع أن يشهد معرض إكسبو لهذا العام في دورته الـ41 كثيراً من المفاجآت والإنجازات البشرية غير المسبوقة.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
4720.jpg
بواسطة : المدير
 0  0  956
التعليقات ( 0 )