• ×

09:30 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

صدور الموافقة الساميةبإطلاق اسم الملك فيصل على قاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجام

عرفانا بدور الملك فيصل يرحمه الله :قاعة المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز تحمل اسمه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  عرفانا بدوره الكبير في تأسيسها قبل 47 عاما
إطلاق اسم الملك فيصل على قاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجامعة المؤسس
جازان نيوز (الوطن) متابعات :
صدرت الموافقة السامية على إطلاق اسم الملك فيصل - رحمه الله- على قاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز، بناء على طلب الجامعة، عرفانا منها لما له من دور كبير في تأسيس الجامعة.
وأشار مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب في تصريح أمس إلى الدور الذي قام به الملك فيصل رحمه الله في إنشاء الجامعة، من خلال دعمه التام لها، لافتا إلى أن فكرة إنشاء جامعة أهلية تحمل اسم مؤسس المملكة الملك عبد العزيز رحمه الله- بدأت بمبادرة من أبناء مدينة جدة، خصوصا البارزين من الكتاب والأدباء والمفكرين ورجال الأعمال، وذلك في 29 محرم عام 1384 الموافق التاسع من يونيو عام 1964.
وأضاف أن الفكرة خرجت وحظيت بالقبول والدعم والمساندة من كل أبناء المجتمع يتقدمهم أصحاب السمو الملكي الأمراء وأعيان مدينة جدة من رجال الأعمال والكتاب والمفكرين، مضيفا أنه في يوم الاثنين 25 ربيع الأول عام 1384 الموافق الثالث من أغسطس لعام 1964 تم عرض فكرة إنشاء الجامعة على المغفور له بإذن الله الملك فيصل بن عبد العزيز "ولي العهد آنذاك" والذي أبدى تأييده المطلق لإنشاء الجامعة ودعمه التام لها، وتذليل جميع الصعوبات والعقبات التي قد تواجه تأسيسها.
وقال إن الملك فيصل وافق على أن تحمل الجامعة اسم مؤسس المملكة الملك عبد العزيز يرحمه الله كما وافق أن يترأس افتتاح اجتماعات الهيئة التأسيسية لمشروع إنشاء الجامعة ومنحها رحمه الله قطعة أرض مساحتها 250 ألف متر مربع خارج أسوار مدينة جدة آنذاك لتكون مقرا للجامعة.
وأضاف أنه نتيجة لمباركة الفيصل لفكرة إنشاء جامعة الملك عبد العزيز انهالت التبرعات والهبات الداعمة لمشروع إنشاء الجامعة في احتفالية كبيرة، شارك فيها المواطنون بمختلف طبقاتهم وقدراتهم المالية، حيث بلغت التبرعات لإنشاء الجامعة 4 ملايين و595 ألفا و240 ريالا، كما تبرع الشيخ عبد الله السليمان للجامعة بقطعة أرض مساحتها 750 ألف متر مربع تضم مباني و4 قصور كبيرة لتكون نواة للمدينة الجامعية. يشار إلى أن مساحة مركز المؤتمرات بالجامعة تبلغ حوالي 25 ألف متر مربع، ويتكون من جزءين، قاعة احتفالات رئيسية ومركز للمؤتمرات يربط بينهما بهو رئيسي واسع للاستقبال العام، إضافة إلى إمكانية استخدامه كمعرض مصاحب للفعاليات والمناسبات المختلفة.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
images.jpg
بواسطة : المدير
 0  0  1005
التعليقات ( 0 )