• ×

03:33 صباحًا , السبت 18 يناير 2020

خادم الحرمين يتلقى رسالة من مبارك ويتسلم أوراق اعتماد سفراء 14 دولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس المصري محمد حسني مبارك، نقلها له رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان خلال استقبال الملك له في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس. كما نقل سليمان لخادم الحرمين تحيات وتقدير الرئيس مبارك فيما حمله الملك تحياته وتقديره لفخامته.
واطمأن خادم الحرمين في اتصال هاتفي أجراه مساء أول من أمس بأخيه رئيس هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز على وضعه الصحي بعد تماثله للشفاء ـ بفضل من الله.
كما تلقى الأمير مشعل بن عبد العزيز في اليوم نفسه اتصالات هاتفية من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد العزيز، اطمأنوا فيها جميعاً على صحة رئيس هيئة البيعة. وقد عبر رئيس هيئة البيعة عن شكره الكبير لجميع من تابع وضعه الصحي من إخوته وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين مما كان له الأثر المعنوي الكبير ـ بعد الله، في تجاوزه لأزمته الصحية.
واستقبل خادم الحرمين أمس أيضا رئيس جهاز الاستخبارات الباكستاني الفريق أحمد شجاع باشا، الذي نقل لخادم الحرمين خلال الاستقبال تحيات وتقدير الرئيس الباكستاني آصف زرداري ورئيس مجلس الوزراء يوسف رضا جيلاني، فيما حمله الملك تحياته وتقديره للقيادة الباكستانية.
كما استقبل خادم الحرمين، وزير المالية الهندي براناب موكارجي، الذي نقل لخادم الحرمين خلال الاستقبال تحيات وتقدير رئيسة الهند براتيبها ديفيسينغ باتيل ورئيس الوزراء مانوهان سنج، فيما حمله الملك تحياته وتقديره للقيادة الهندية. كما جرى استعراض عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين.
من جهة أخرى، تسلم خادم الحرمين بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أوراق اعتماد سفراء 14 دولة عربية وإسلامية وصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة.
فقد تسلم أوراق اعتماد كل من سفير العراق الدكتور غانم علوان جواد الجميلي، وسفير أوكرانيا بيترو كولوس، وسفير فنزويلا خوسييا اشوتيغي، وسفير كندا ديفيد ماثيو شاتر سون، وسفير أيرلندا نايل هولوهان، وسفير سنغافورة ونج كوك بان، وسفير باكستان عمر علي خان شيرازي، وسفير اليابان شيجيرو اندو، وسفير الدنمارك كريستيان كونكسفيلت، وسفير الولايات المتحدة جيمس برنكلي سميث، وسفير النرويج كارل شوتز فييه، وسفير غانا الحاج عبد الله صاليفو، وسفير سوريا الدكتور مهدي حمدان الدخل الله، وسفير منغوليا غير المقيم داشا دورج بايخون.
وعقب تسليم أوراق الاعتماد عبر السفراء عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين على استقباله لهم وعلى ما وجدوه من كرم ضيافة في المملكة. ونقلوا للملك تحيات وتقدير ملوك ورؤساء دولهم وتمنياتهم له بدوام الصحة والتوفيق. وأثنوا على مبادرات خادم الحرمين الشريفين العديدة في بناء جسور الحوار بين الأمم والأديان مؤكدين أنهم سيبذلون ما بوسعهم في سبيل تقوية أواصر الصداقة بين شعوبهم وشعب المملكة.
ورحب خادم الحرمين بالسفراء الجدد متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، وأكد لهم أنهم سيجدون كل حفاوة وتعاون من حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها وكذلك التسهيلات التي تساعدهم على القيام بأعمالهم بيسر وسهولة متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وحملهم الملك المفدى تحياته وتقديره لقادة دولهم.
وفي سياق آخر، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب خادم الحرمين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته ولشعب الجزائر الشقيق اطراد التقدم والازدهار. وأشاد الملك المفدى بتميّز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والسعي لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.
كما بعث ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز برقية تهنئة مماثلة.
بواسطة : المدير
 0  0  1089
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:33 صباحًا السبت 18 يناير 2020.