• ×

06:52 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

خلايا تخريبية تهدد الكويت والسعودية في حال ضرب إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد اليحيى : 


المنامة: كشف تقرير استخباراتي بحريني السبت ان مجموعات مسلحة تستعد للقيام باعمال تخريبية في الكويت والسعودية وعدة دول خليجية أخرى إذا تعرضت إيران لضربة عسكرية بسبب برنامجها النووي.

ونقلت جريدة "القبس" الكويتية عن مصادر مطلعة ،دون الكشف عن هويتها، "تقرير الاستخبارات البحرينية بني على أساس اعترافات شبكة تضم نحو 250 شخصا القي القبض عليهم في البحرين قبل أيام واعترف أفرادها بأنهم ينتمون لجهة عسكرية في دولة إقليمية، وأن هناك تنسيقا بينهم وبين خلايا نائمة في الكويت والسعودية".

وقالت المصادر "يوجد بالكويت ما يتراوح بين 40 و50 مجموعة مدربة على العنف والتخريب ، وهي مدربة على الاشتباك مع القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب".

واضافت " هذه المجموعات الإرهابية منتشرة في دول الخليج وتلقت أسلحة خفيفة ومتوسطة من إحدى الدول التي لها مصلحة في زعزعة الأوضاع، وهي على دراية تامة بالمواقع الحيوية والحساسة، فضلا عن أماكن وجود الجاليات الأجنبية في الكويت ودول الخليج الأخرى".

وتابعت "المجاميع الإرهابية تضم مواطنين ومقيمين، وهناك تنسيق مباشر بينها وبين جهة عسكرية في دولة إقليمية مع وجود ضابط ارتباط لكل مجموعة لتبادل المعلومات وتنفيذ التعليمات".

ولفتت الصحيفة الى ان أهداف هذه المجموعات التخريبية تبدأ من تنظيم مظاهرة سلمية تندد بالاعتداء العسكري على إيران حال وقوعه ثم تتحول المظاهرة من سلمية إلى أعمال عنف وإضرام النار في مؤسسات ومنشآت وتفجير المحولات الكهربائية واستهداف البنية التحتية ومداهمة المجمعات التجارية بغرض إثارة الفوضى العامة.

واضافت "السلطات الامنية في الكويت اخذت هذه المعلومات على محمل الجد وبادرت باتخاذ الإجراءات والاحتياطات الامنية اللازمة، اضافة الى الخطط الموضوعة بالفعل لمواجهة اي خطر".

وذكرت "القبس" ان هناك تنسيق يجري بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها البحرينية لتبادل المعلومات واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وكان سفير الولايات المتحدة السابق في الأمم المتحدة جون بولتون دعا اسرائيل الى استغلال يوم الحادي والعشرين من شهر اغسطس/اب الجاري الذي يتزامن مع بدء تشغيل محطة بوشهر الايرانية النووية في توجيه ضربة عسكرية الى طهران والا يكون فات الاوان لضرب هذا المفاعل .

وصرح بولتون لقناة "فوكس بزنس نتوورك" انه "عندما يكون اليورانيوم والوقود قريبا جدا من المفاعل وبدون شك عندما يكون في المفاعل، ستتسبب الغارة في نشر الاشعاعات".

واضاف "بالتالي فانه اذا ارادت اسرائيل المبادرة باي خطوة ضد بوشهر فعليها القيام بها خلال الثمانية ايام المقبلة" لكنه شكك في الوقت نفسه في هذا الاحتمال.

وتابع "مع عدم توجيه ضربة اسرائيلية "ستملك ايران شيئا لا يملكه اي اعداء اخرين لاسرائيل والولايات المتحدة في الشرق الاوسط، اي ستمتلك مفاعلا نوويا جاهزا للعمل".

وحذرالمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست بالقول "أي اعتداء على محطة بوشهر سيواجه برد قاسي وحازم".

وكان موقع " تيك ديبكا " الاستخباراتي المقرب من جهاز الاستخبارات الاسرائيلي نقل عن مسؤول رفيع المستوى ان الفرصة الاسرائيلية الوحيدة لضرب منشأة بوشهر النووية يوم 21 اغسطس/اب الجاري ، وهو اليوم الذي يتم فيه تشغيل هذه المنشأة.
بواسطة : المدير
 1  0  1599
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-21-2010 09:53 مساءً جنـــــــــدي الـــــــــوطن :
    image
    image
    كل من تسول له نفسه الإقدام...
    على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ...
    7
    7
    7


    image

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,




    جنـــــــــدي الـــــــــوطن