• ×

08:32 صباحًا , الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

فيصل بن فرحان: التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 
قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في حديثه وفقاً لـ"العربية" و"الحدث" إن التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة.

وأشار وزير الخارجية إلى أن العلاقة مع واشنطن قديمة واستراتيجية، وقدمت فوائد كبرى للبلدين، والتعاون بينهما يخدم المصلحة المشتركة.

وأضاف وزير الخارجية أن أي اتفاق نووي مع إيران يجب أن يراعي القصور بالاتفاق السابق.

وبخصوص الملف اليمني، أكد فيصل بن فرحان أن المملكة والتحالف وحكومة اليمن حريصون على تمديد الهدنة، وأن مساعي تمديد الهدنة في اليمن لا تزال قائمة.

وفي سياق آخر، ذكر وزير الخارجية أن هناك تبعات اقتصادية كبيرة للحرب في أوكرانيا على العالم، مشددا على ضرورة إيجاد سبل لإيقاف الحرب.

وفي الشق الاقتصادي، صرح الأمير فيصل بن فرحان أن "قرار أوبك بلس اقتصادي بحت، وتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء". وأضاف: "دول أوبك بلس تصرفت بمسؤولية واتخذت القرار المناسب".

وتابع قائلا: "دول أوبك بلس تسعى لاستقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين". وأوضح أن "العلاقة مع واشنطن استراتيجية وداعمة لأمن واستقرار المنطقة".

وقال أيضاً وزير الخارجية إن "التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن يخدم مصلحة البلدين، وساهم في استقرار المنطقة. علاقتنا مع الولايات المتحدة مؤسسية منذ تأسست العلاقة بين البلدين".
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  474
التعليقات ( 0 )