• ×

02:42 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

"إسرائيل" تجهز ملاجئ ضخمة تحت الأرض

في حال تعرضت لأسلحة غير تقليدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعة - عبدالله السبيعي ) كشف رئيس "قسم الحماية والتحصين" في الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" روني سري عن أن "الجيش الإسرائيلي" يعد مخططًا لبناء ملاجئ ضخمة تحت الأرض.
وقال روني سري: "الهدف من هذه الملاجىء هو تمكين عشرات الآلاف من "الإسرائيليين" من البقاء فيها لفترة طويلة في حال تعرضت إسرائيل لأسلحة غير تقليدية".
وأضاف: "محطة للقطارات يجري العمل في إنشائها حاليًا عند مدخل القدس ستكون أكبر هذه الملاجئ، إذ يصل عمقها إلى ثمانين مترًا، وكما هو مخطط فستتحول في حال الطوارئ الى ملجأ ضخم يمكنه استيعاب خمسة آلاف إسرائيلي".
وأشار إلى أنه من المقرر كذلك أن يتم تحويل شبكة أنفاق الكرمل ومواقف سيارات ضخمة إلى ملاجئ تحت الأرض.
وأردف سري: "إلى جانب هذه المحطات تخطط الحكومة الإسرائيلية لبناء ملاجئ تحت الأرض تكون قادرة على حماية عشرات الآلاف من الأسلحة النووية والكيماوية".
التجهيزات داخل مخبأ محطة القطارات
وتابع المسئول "الإسرائيلي": "محطة القطارات الجاري إقامتها على مدخل القدس لتربط بين المدينة وتل أبيب، هي من أهم مشاريع الجبهة الداخلية وسيجري تحصينها وحمايتها بمنظومة متشعبة ومتنوعة من مصافي الهواء".
وقال: "ستشتمل هذه المحطة على نقاط ومراكز طبية ومكتب خاص لقائد الملجأ سيكون مزودًا بوسائل اتصال عالية التقنية تمكنه من التواصل مع العالم الخارجي".
وأضاف رئيس "قسم الحماية والتحصين" في الجبهة الداخلية "الإسرائيلية": "ستزود المحطة بالعديد من المصاعد والسلالم التي ستنقل الناس بسرعة كبيرة من الأقسام العليا من المحطة إلى الأقسام السفلية".
جدير بالذكر أن وزير المواصلات "الإسرائيلي" يسرائيل كاتس يسعى حاليًا إلى تسريع العمل لإنجاز هذا المشروع، فيما أُنجر العمل في القسم العلوي منه.
بواسطة : المدير
 0  0  1084
التعليقات ( 0 )