• ×

12:19 مساءً , الجمعة 2 ديسمبر 2022

منتدى الثلاثاء يناقش "جذور" بمناسبة اليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : 

تزامنًا مع اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوته السادسة لهذا الموسم في حوار تاريخي حول الوطن وذلك في مقر المنتدى مساء الثلاثاء القادم تحت عنوان "الجزيرة العربية: الوطن الأم للإنسان الحديث" وذلك باستعراض ومناقشة كتاب "جذور" مع مؤلفه الباحث في التاريخ الشمولي للإنسان الدكتور: عبد اللطيف العفالق. حيث يعد الكتاب من أهم الدراسات الحديثة حول التاريخ البشري في الجزيرة العربية. وتتناول محاور الندوة عدة مواضيع من بينها: دراسة حول الإنسان والتاريخ والحضارة، السجلات الأحفورية كمصادر للدراسة، التاريخ الشمولي للجزيرة العربي.

والدكتور: العفالق يحمل شهادة الدكتوراة في إدارة وتطوير المنظمات، وشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودية سابقا، وهو مؤسس نظرية المنظومة ومتخصص في صناعة وتطوير المنتجات الثقافية، وله اهتمام واسع بالتاريخ الشمولي للجزيرة العربية الذي يصدر تباعا في عدد من الدراسات العلمية. أما كتاب "جذور" الكتاب فيـروي حكاية الإنسان التي هي أعظم حكايا الكون؛ حيث أعطى وجوده معنى للحياة، وأورث شغفا بالتساؤل عن الحكايات القديمة، وعن البقاع الأولى التي احتضنت الوجود القديم للإنسان، وعن سجل الحضارات الكبرى الأكثر تأثيرا في التاريخ الإنساني، وصولا إلى عصر العلم والتكنولوجيا، وانتهاء بالسيناريوهات المتوقعة للمستقبل.

يدير الندوة الكاتب الأستاذ: عبد الباري الدخيل، ويصاحبها فعاليات ثقافية من بينها عرض وتوقيع كتاب "ذا الوهمين" للأستاذة :سحر علي الفرج، كما يستمر المعرض الفني للفنانة هبة العباد التي ستتحدث عن تجربتها الفنية، ويتم كذلك تكريم الممرضة الحائزة على جائزة الديزي العالمية للتمريض الأستاذة :زينب سعيد قويسم. ويحل الدكتور :سعيد الجارودي ضيف شرفٍ على المنتدى، وهو الحاصل على ١٥ براءة اختراع من بينها علاج لمختلف أنواع السرطان وبراءة اختراع لاختبار عوالق وقود الطائرات، ونشرت له مجموعة من الأبحاث العلمية في مجلات عالمية محكمة، ويرأس حاليا مجلس إدارة نادي مضر بالقديح.
بواسطة : سارة العمري
 0  0  82
التعليقات ( 0 )