• ×

08:02 مساءً , الخميس 1 ديسمبر 2022

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشاركته في المعرض العالمي للتنمية بين بلدان الجنوب 2022 في بانكوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشاركته في المعرض العالمي للتنمية بين بلدان الجنوب 2022 م، والذي عُقِد في العاصمة التايلندية بانكوك خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر 2022م.
وفي اليوم الختامي للمعرض زار القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة تايلند عصام بن صالح الجطيلي جناح المركز المشارك بفعاليات المعرض، واطلع عن كثب من خلاله على المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة التي بلغت 2.086 مشروعا في 86 دولة حول العالم بالتعاون مع 175 شريكا دوليا وإقليميا ومحليا، فضلا عن البرامج النوعية للمركز مثل مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين، ومشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية، ومشروع تركيب الأطراف الصناعية، إضافة إلى البرامج التطوعية التي تم من خلالها تنفيذ قرابة 58 ألف عملية جراحية في عدد من الدول.
وأشاد عصام الجطيلي بالدور الكبير التي تقوم به المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة حول العالم، موضحا بأن هذا الدور النبيل يجسد الصورة الإنسانية الوضاءة للمملكة.
كما حظي الجناح بزيارة سفير سلطنة عُمان لدى مملكة تايلند عيسى بن عبد الله العلوي، وسفير دولة الكويت لدى مملكة تايلند محمد الفيلكاوي، وسفيرة مملكة البحرين لدى مملكة تايلند منى عباس محمود رضي، الذين أثنوا على الدور الإنساني الدولي المميز الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعوب المحتاجة في مختلف دول العالم.
يذكر أن المعرض يهدف إلى تعزيز التعاون بين دول الجنوب من أجل التعافي المستدام من وباء كوفيد - 19 ومعالجة انعدام الأمن الغذائي والتحديات العالمية الأخرى.

image
image
بواسطة : سارة العمري
 0  0  91
التعليقات ( 0 )