• ×

12:06 مساءً , الجمعة 2 ديسمبر 2022

«MBC» تطلق أول فيلم أكشن سعودي... «سكة طويلة» في الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
بحضور نجوم الفيلم وصنّاعه، أقامت "مجموعة MBC" حفل استقبال للفيلم السعودي "سكة طويلة" في العاصمة الرياض، تخللّه عرض أول حصري أمام كوكبة من المدعوّين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وحشد من أهل الصحافة والإعلام. تخلّل الحفل الذي أقيم في "موفي سينما" مرور نجوم الفيلم على السجادة الحمراء، فيما ينطلق "سكة طويلة" في صالات العرض السعودية اعتباراً من 25 أغسطس، وهو من بطولة فاطمة البنوي، براء عالم، وإخراج عمر نعيم.

تدور أحداث الفيلم، حول مريم وشقيقها ناصر اللذيْن يقرران السفر من السعودية إلى أبوظبي عبر الطريق الصحراوي بعد تفويت رحلة الطائرة. وعلى الرغم من عدم الوفاق بينهما، يجدان نفسيهما مضطريْن للقيام بتلك الرحلة الطويلة معاً، حيث تفاجئهما على الطريق سيارة غامضة تحاول إلحاق الأذى بهما. صراع على البقاء بين مريم وناصر من جهة، والسيارة المريبة وسائقها من جهةٍ أخرى، يتخلّله مطاردات وأحداث مليئة بالأكشن والتشويق وحبس الأنفاس، مما يدفع الشقيقان لتخطي الخلافات القائمة بينهما للتغلب معاً على الكابوس الذي يلاحقهما على الطريق.

فيما أكد الممثل السعودي براء عالِم : ان الصناعة المحلية بحاجة ملحة في زيادة الإنتاجية السينمائية، لكسب ثقة المشاهد وتكوين قاعدة جماهيرية للأعمال المحلية. وأشار بطل فيلم "سكة طويلة" إلى أن صالات العرض في المملكة يقع على عاتقهم دعم الإنتاج المحلي من خلال إعطاء الفرصة الكاملة للفيلم السعودي، ليكون جنبا إلى جنب مع الأعمال العالمية والعربية التي غزت دور العرض في المملكة، واعطاءه فرصة اختيار ساعات العرض المناسبة.

وعبّر براء عالم عن سعادته العارمة بعد موافقة الفنان القدير عبادي الجوهر بمشاركة أغنية "سكة طويلة" في الفيلم، لاسيما وهي وجدانية داهل المجتمع السعودي. وقال: "إن هذا العمل يذكرني بتجربة كانت مؤثرة جداً على الصعيد الشخصي، وذلك في فيلمي السابق "شمس المعارف"، حيث كانت تجربة خاصة ومختلفة مع أصدقاء كانوا قريبين من قلبي، أما في "سكة طويلة" فالوضع مختلف عن ما سبق من أعمال، لا من ناحية القصة أو الأستديو المنتج والأخراج السينمائي"، مضيفاً، سيبقى فيلم "سكة طويلة" الأثر الكبير والممتد حتى أخر يوم في حياتي، متمنيا أنيكون هذا الجهد المبذول يصل إلى الجمهور والنقاد ويجد القبول منهم".

يذكر أن مخرج العمل عمر نعيم سبق له العمل في أفلام هوليوودية مثل "The Final Cut" والذي عرض في مهرجان برلين السينمائي الدولي، و "The Becoming" عام 2020، وغيرها.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  101
التعليقات ( 0 )