• ×

11:58 صباحًا , السبت 1 أكتوبر 2022

الرئيس الصيني يسلط الضوء على مخاطر الجفاف في بلاده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بكين - د ب أ 
دعا الرئيس الصيني شي جينبينج السلطات المحلية إلى العمل على تخفيف حدة الجفاف الشديد في بعض المقاطعات، والذي يهدد إمدادات الكهرباء ويفاقم المخاطر على النمو الاقتصادي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الخميس عن تقرير للتليفزيون الرسمي الصيني أن شي قال خلال زيارة لمقاطعة لياونينج شمالي الصين هذا الأسبوع إنه ينبغي أيضاً على الحكومات المحلية في المناطق الشمالية تكثيف مراقبتها للفيضانات.

وقالت السلطات المحلية للرئيس الصيني إن هطول الأمطار الغزيرة في المقاطعة الحق أضراراً بإنتاج المحاصيل وممتلكات السكان. ودعا الرئيس سلطات لياونينج إلى ضمان السلامة العامة ومساعدة المتضررين على استئناف حياتهم الطبيعية والإنتاج، وفقاً لتقرير التليفزيون الرسمي.

ودفعت موجة حر في جنوب الصين بعض المصانع في مقاطعة سيشوان إلى الحد من الإنتاج، حيث تأثر توليد الطاقة الكهرومائية بأسوأ موجة جفاف مسجلة، وانخفضت مستويات المياه في نهر يانجتسي - أكبر مجرى مائي في الصين - إلى أدنى مستوى لها في هذا الوقت من العام.

كما أكد شي مجدداً تعهده بتنسيق قيود مكافحة كورونا والتنمية الاقتصادية خلال الزيارة. وقال إن الصين سوف تواصل فتح اقتصادها على الرغم من تعرض العولمة للتحدي وظهور الحمائية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  75
التعليقات ( 0 )