• ×

08:27 مساءً , السبت 17 أبريل 2021

هاتف ثوري يعمل بنظام التشغيل \"أندرويد\" من \"جوجل\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 [تقنية] - متابعات
يبدو أن الوقت قد حان لشغل الشغوفين بالتقنية ومحبي استكشاف الابتكارات التكنولوجية الجديدة، أو من يطلق عليهم (Early Adaptors)، ببعض الإثارة والتشويق، فقد طرح مؤخراً في السوق السعودية نظام تشغيل أجهزة الهواتف الكفية \"أندرويد\" المطور من قبل شركة \"جوجل\"، وذلك عبر شركة الاتصالات السعودية وبالتعاون مع شركة \"إتش. تي. سي\"، من خلال الهاتف الكفي \"إتش. تي. سي ماجيك\".
هاتف \"إتش. تي. سي ماجيك\" الجديد يسهم في توسعة ودعم خدمات الجيل الثالث من الهواتف النقالة، كما يوفر تجربة تكنولوجية جديدة من حلول الاتصال، نظراً لقدرته الفائقة في مجال الإنترنت المتحرك إضافة إلى تطبيقاته المتطورة.
ويتيح الهاتف الجديد، تجربة متميزة لاستخدام الإنترنت النقال وتوفير مرونة كبيرة لإضفاء الطابع الشخصي، إذ تم تزويده بتطبيقات متطورة من محرك البحث \"جوجل\" تشمل صفحات البحث \"غوغل سيرش\" وتطبيق البريد الإلكتروني \"جي ميل\"، ما يوفر للمستخدمين دائمي التنقل مستويات متعددة من قدرات الإنترنت النقال المتقدمة، كما تم تزويده بشاشة عرض تعمل باللمس من قياس 3.2 بوصة، وكرة تتبع وأزرار مطورة للتجوال ضمن الشاشة، وكاميرا بدقة 3.2 ميغا بكسل إضافة إلى النظام العالمي لتحديد المواقع «جي بي إس».
ويمنح الهاتف الجديد مستخدمه سرعة في التعامل مع صفحات شبكة الإنترنت، كما يشتمل على مجموعة من خيارات البريد الإلكتروني مثل \"بي أو بي 3\" و\"آي ماب\" و\"غوغل توك\" الخاصة بالتراسل الفوري، إضافة إلى وظيفة إرسال الرسائل النصية العادية ورسائل الوسائط المتعددة. ويوفر الهاتف كذلك ميزة التزامن مع برنامج \"آوتلوك\"، كما يحتوي كذلك على وظيفة \"سمارت ديالر\"، ولوحة مفاتيح من طراز \"كويرتي\" مع ميزة توقع النص المراد كتابته، بينما يتيح برنامج إدارة التطبيقات المدمج \"سلايد مي\" الوصول إلى مجموعة متنوعة من البرامج والألعاب بغرض التحميل. هذه الإمكانيات الهائلة للجهاز، تعمل كلها بالتناغم والتوافق مع نظام التشغيل \"أندرويد\" المطور من \"جوجل\"، والذي يمكن استخدامه كنظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر أيضاً، فبمنتهى البساطة يمكن تحميل النظام خلال 4 ساعات تقريباً على الكمبيوتر الدفتري الصغير، واستخدام كل الإمكانيات بمنتهى البساطة شاملة الجرافيك والصوت والبطاقة اللاسلكية للاتصال بالإنترنت.
وفي هذا الخصوص، يشير خبراء إلى أن نظام \"أندرويد\" يعد بالفعل نظام تشغيل سطح مكتب متكامل وأكثر من مجرد نظام تشغيل للهواتف الكفية المحمولة.
ويشير خبراء تقنية إلى أن \"أندرويد\" بشكل عام يعد نظام تشغيل \"لينوكس\"، ومن المعتاد تحميل مثل هذا النظام من جهاز إلى آخر ببساطة، لافتين إلى أن شركة \"جوجل\" نجحت على ما يبدو ولو تدريجياً في سحب البساط من تحت أقدام مايكروسوفت.
وفي تصريح خاص لـ \"الوطن\" قال مصدر في شركة الإتصالات السعودية: إنه ومنذ إطلاق الخدمة قبل أسبوعين تقريباً، فقد بلغت الطلبات الخاصة بحجز الخدمة الجديدة أكثر من 5 آلاف طلب، وهو مؤشر إيجابي للغاية، لا سيما أننا نطمح إلى الوصول إلى 10 آلاف عميل.
وكشف أن الخدمة الجديدة تستهدف شريحة (Early Adaptors)، أي الأشخاص الذين يتصفون بحبهم الشديد للاستكشاف المبكر ومتابعة أحدث التقنيات والإصدارات التكنولوجية، وكذلك الذين يفضلون تغيير أجهزتهم كثيراً، لا سيما من فئة الشباب المهتمين بتطبيقات الإنترنت والملتيميديا. وأشار إلى أنه وحسب الإحصائيات فإن نسبة الشباب في المملكة تبلغ أكثر من 60%، وأن شركة الاتصالات السعودية تسعى إلى الوصول إلى هذه الفئة، لا سيما أن شريحة الشباب تمثل عملاء المستقبل.
وأرجع المصدر السبب في اختيار شركة \"إتش تي سي\" إلى كونها الشركة الأكثر جاهزية في السوق، حيث سبق لها أن طرحت الخدمة للمرة الأولى في أوروبا وتحديداً في ألمانيا من خلال شركة \"تي موبايل\".
ولفت إلى أن المنتج جاهز ومتوفر في السوق الآن، وقد قمنا بالمساهمة في تعريب البرنامج وإضافة بعض خدمات المحتوى مثل القرآن الكريم والأذكار، وهي جزئية لم تكن صعبة.
وأشار إلى أن شركة الاتصالات السعودية وقعت مع شركة \"إتش تي سي\" عقداً حصرياً لتسويق الخدمة الجديدة، وأنه لن يسمح لأي شركة أخرى بتوفير الخدمة طوال هذه المدة، وأن مدة العقد 4 أشهر، لكن هذا لا يمنع من توقيع الاتصالات السعودية على اتفاقيات جديدة مع شركات أخرى سواء في السوق السعودي أو في المناطق الجغرافية الأخرى التي تغطيها خدمات شركة الاتصالات السعودية في الكويت والبحرين مثلاً.
ونفى وجود أي مفاوضات حالياً مع أي شركات أو مزودين آخرين للخدمة، وأكد أن شركة الاتصالات السعودية متفرغة حالياً لتسويق المنتج، وأنها لا تريد التشويش على نفسها لحين الانتهاء من مدة العقد الحالي.
ورفض المصدر التنبؤ بمستقبل هذه الخدمة الجديدة، وما إذا كانت ستشهد انطلاقة سريعة وإقبالاً كبيراً أم أنها قد تتعثر في المستقبل أو بعد فترة زمنية وجيزة.
واعتبر أن الخدمة الجديدة تمثل تجربة فريدة وهي بمثابة وسيلة لجس النبض ولمعرفة رد فعل السوق وحجم تفاعل العملاء والأفراد معها.
وأشار إلى أن التقنية الجديدة تدعم جميع تطبيقات الأجهزة الكفية وجميع الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية، وخصوصاً خدمة البث التلفزيوني والفيديو، لأنها تقنية تمتاز بالاستقرار والثبات.
وأكد توفر الخدمة الجديدة وجهاز \"إتش تي سي - ماجيك\" الذي تعمل من خلاله حصرياً لدى الاتصالات وفي حال شرائه من أي مكتب من مكاتب اتصالات يحصل المشترك على باقة سعة واحد جيجا لمدة سنة مع اشتراك مجاني، وهذا يعـادل 1200 ريال، مقابل الرسوم الـتي يدفعها العميل والتي تبلغ 2399 ريالاً، وهو ما يعني توفير بنسبة 50%.
بواسطة : المدير
 0  0  1628
التعليقات ( 0 )