• ×

11:11 صباحًا , السبت 1 أكتوبر 2022

فايزر تشتري شركة مصنّعة لعلاج فقر الدم المنجلي مقابل 5.4 مليارات دولار نقداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيويورك - د ب أ 
أعلنت شركتا فايزر وجلوبال بلاد ثيرابيوتيكس (جي.بي.تي) الأمريكيتان للأدوية اليوم الاثنين، اتفاقهما على شراء الأولى للثانية مقابل 5.4 مليارات دولار نقدا.

تعتبر هذه الصفقة جزءا من استراتيجية فايزر التي تستهدف تعزيز وجودها في سوق أدوية الأمراض النادرة، حيث حصلت جي.بي.تي مؤخرا على اعتماد عقار طورته لعلاج ما يعرف باسم فقر الدم المنجلي. ولديها عقاران آخران تحت التطوير حيث أشارت التجارب الأولية إلى تحقيق نتائج إيجابية لهما.

كانت السلطات المعنية قد اعتمدت العقار المعالج لمرض فقر الدم المنجلي والمعروف تجاريا باسم أوكسبريتا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وسجل مبيعات بقيمة 55 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي.

ووفقا لشروط الصفقة ستستحوذ فايزر على كامل أسهم جي.بي.تي مقابل 50ر68 دولار للسهم الواحد نقدا لتصل القيمة الإجمالية للشركة الأخيرة إلى 4ر5 مليار دولار، بما في ذلك الديون وصافي قيمة الاستحواذ. وتتوقع فايزر تمويل الصفقة من خلال السيولة النقدية المتاحة لديها.

ووافق مجلسا إدارة الشركتين على الصفقة بالإجماع. وتحتاج إلى بعض الاشتراطات لكي تكتمل بما في ذلك موافقة السلطات الرقابية ومساهمي جي.بي.تي.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  85
التعليقات ( 0 )