• ×

11:54 صباحًا , الثلاثاء 24 مايو 2022

الجامعة العربية تقرر عقد القمة المقبلة في بغداد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (أ ف ب ) 
حسمت الجامعة العربية قراراها بشأن مكان عقد القمة العربية المقبلة حيث أكدت أنها ستعقد في العراق وفقا للقرار الذي خرج عن قمة سرت. وأشار السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية إلى أن عقد القمة في العراق هو قرار حاسم ولا يزال هناك الكثير من الوقت لإقامة ترتيبات عقد القمة في بغداد، لافتاً إلى أن استضافة القمة العربية في أي بلد آخر غير العراق هو شأن عراقي لأنه هو رئيس القمة وهو الذي يقرر أين تعقد.

وأضاف يوسف: نحن واثقون من أن العراق يستطيع أن يعيد عافيته وأمنه واستقراره، مشيرا إلى أن الوضع في العراق يدعو للقلق ويجب التحرك بشكل سريع من أجل تحقيق الاستقرار، لأن هناك تحديات ضخمة أمام العراقيين في عام 2011 بخاصة بعد انسحاب القوات الأمريكية.

من جهة اخرى قتل تسعة اشخاص بينهم ضابط في الشرطة واصيب عشرون آخرون بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار اربع عبوات ناسفة في بغداد, حسبما ذكرت مصادر امنية عراقية امس الاحد. وقالت مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع إن «ثلاثة اشخاص بينهم ضابط شرطة قتلوا واصيب 11 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة لاصقة على حافلة مدنية». وفي منطقة باب المعظم (شمال) قتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة متتالية، وفقا للمصادر نفسها.

وفي هجوم آخر، قتل شخصان بينهم شرطي واصيب ضابط في الشرطة برتبة نقيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لشرطة المرور، وفقاً لمصدر في الشرطة. وفي ناحية جرف الصخر (جنوب) قتل ثلاثة مصلين لدى مغادرتهم جامع واصيب شخص رابع بجروح على ايدي مسلحين مجهولين لاذوا بالفرار, حسبما ذكر مصدر في الشرطة.



بواسطة : المدير
 0  0  815
التعليقات ( 0 )