• ×

06:19 صباحًا , الإثنين 15 أغسطس 2022

6 ملايين صفقات الهجن في 4 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
شهدت أسواق الهجن خلال الـ 4 أيام الماضية صفقات بيع بمبالغ شارفت الـ 6 ملايين.

وكشف عدد من الملاك أن أسواق الهجن انتعشت بفضل الدعم اللامحدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- واهتمام وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي لهذا الموروث الأصيل، وما شهده القطاع من تنظيمات ولوائح جديدة سهّلت على الملاك المشاركة والتفاعل، كالسماح بنقل نقاط المطايا الفائزة في مسابقات السيف للملاّك الجدد والإذن لمشاركة جميع السلالات بما فيها السودانية.

وكشف رصد ميداني أن مبيعات الهجن منذ انطلاقة مهرجان ولي العهد 2022 شهدت حركة قوية منها البكرة عجايب بـ 600 ألف وهي الفائزة بأفضل توقيت في إحدى سباقات فئة المفاريد وكذلك سياف بـ 500 الف , ود بـ 500 ألف، "ابعاد" بـ 600 ألف، بشاير بـ مليون والفايزة بمليون، و متعبه بمليون ونصف، فيما تمّت صفقات أخرى لم تعلن تفاصيلها.

وكشف من جهته محلل سباقات الهجن أن الصفقات منذ انطلاقة المهرجان قوية والسوق مغري ومربح للمستثمرين فيه، مستشهداً بمالك الهجن محمد بن مبارك الراشد الذي دخل هذا المجال مؤخراً وأبرم عدة صفقات والآن يجني مكاسبها.

وفي سياق متصل تنطلق اليوم الخميس منافسات سباق الحقائق 3 كم، بواقع 16 شوطاً في الفترة الصباحية و 12 شوطاً في المسائية، وذلك بعد ختام منافسات المفاريد التي استمرت لـ 4 ايام قطعت فيها 240 كم وحضرت خلالها النديّة القوية بين المتنافسين.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  68
التعليقات ( 0 )