• ×

07:40 مساءً , السبت 21 مايو 2022

حماس: استئناف المفاوضات سراب سياسي

حماس وفصائل فلسطينية بسوريا تندد باستمرار نهج التنازلات لإسرائيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حماس: استئناف المفاوضات سراب سياسي
جازان نيوز (متابعات - عبدالله السبيعي )
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء رفضها القاطع استئناف المفاوضات العبثية مع إسرائيل، معتبرة أن الاعتماد على بيان الرباعية كمرجعية للمفاوضات بمثابة "وهما وسرابا سياسيا".

وجاء في بيان صادر عن الحركة "نؤكد رفضنا القاطع للمفاوضات العبثية مع الاحتلال، ونعد مسار المفاوضات خيارا لفئة معزولة، عارضت فيه الأغلبية الفلسطينية الساحقة".

وفي وقت سابق الأحد الماضي، أكدت حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية اثر اجتماع في العاصمة السورية دمشق "رفضها للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة" مع إسرائيل، منددة بـ"استمرار نهج التنازلات" والخضوع "للاملاءات الأمريكية والصهيونية".

واعتبر البيان أن التعويل على بيان اللجنة الرباعية كمرجعية للمفاوضات "وهم وسراب سياسي لدفع الفريق الفلسطيني المفاوض إلى مستنقع المفاوضات العبثية كما يشكل ورقة التوت للتغطية على فشل وإفلاس فريق التفاوض الفلسطيني".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن مساء الاثنين استعداده لبدء مفاوضات مباشرة مع إسرائيل إذا دعت إليها اللجنة الرباعية "وفق قرارها الصادر في 19 مارس 2010".

وكانت اللجنة الرباعية أكدت في بيان أن المفاوضات المباشرة "يجب أن تؤدي إلى تسوية تفاوضية بين الطرفين في غضون سنتين، تضع حدا للاحتلال المستمر منذ 1967 وينتج عنها قيام دولة فلسطينية مستقلة ديموقراطية وقابلة للحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وآمان مع إسرائيل وجيرانها الآخرين".

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
100323115113LJEs.jpg
بواسطة : المدير
 0  0  1021
التعليقات ( 0 )