• ×

11:44 صباحًا , الجمعة 2 ديسمبر 2022

محمد عبده أول فنان عربي يغني في دار الأوبرا الفرنسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لندن - 
يحيي فنان العرب محمد عبده حفلتين يومي 22 و23 يوليو الجاري، في قصر غارنييه دار الأوبرا الفرنسية وسط العاصمة باريس، كأول فنان عربي سعودي يغني في دار الأوبرا الفرنسية وهي واحدة من أبرز الوجهات الفنية في العالم منذ أن بنيت بين 1861 و 1875، وأقيمت فيها العديد من عروض الأوبرا والحفلات الكلاسيكية العالمية.

ونفذت تذاكر حفلة اليوم الأول لفنان العرب محمد عبده، منذ طرحها حيث بيعت في وقت قصير حيث قرر القائمون على هذه الليلة المنتظرة إقامة حفل ثاني لفنان العرب وذلك بسبب الإقبال الجماهيري الضخم لقطع تذاكر الحفل الأول، وتم تحديد موعد الحفل الثاني لمحمد عبده في يوم 23 يوليو في هدية لجمهوره بالعاصمة الفرنسية المتلهف لحضور حفل للفنان العرب.

وكشفت شركة روتانا عبر حسابها الرسمي على "انستجرام" عن هذه الخطوة كما أعلنت عن طرح تذاكر الحفل الجديد إلكترونيا فجاء بيانا للشركة:

"نظراً للإقبال الجماهيري الكبير تم إضافة ليلة ثانية لفنان العرب محمد عبده في 23 يوليو، في في قصر غارنييه بفرنسا".

وقال متعهد الحفلة جمال جاد، إن الفنان محمد عبده سيكون أول فنان عربي سعودي يحيي في دار الأوبراء الفرنسية. ويضيف هذا الحفل التاريخي للفنان السعودي والإقبال الكبير على الحضور يعكس ما وصلت له الأغنية السعودية خاصة أن الجمهور يبحث عن الصوت الجميل والطرب الأصيل والأداء الكلاسيكي المجدد، وهذه الصفات تنطبق على الفنان محمد عبده، الذي يعتبر أفضل من يقدم الأغنية الخليجية والسعودية الأصيلة.

من جهته، أكد الفنان محمد عبده في حديثه لقناة العربية أن التجربة الفرنسية ستكون جميله قائلاً المسرح الذي سأقيم عليه حفلي، سيشهد وقوف أول عربي وخليجي عليه للغناء، مع العلم أن التذاكر نفدت، واضطروا إلى التنسيق لليلة أخرى، ووافق المنظمون على ذلك بصعوبة، لأنه لم يحدث أن أحيا فنان ليلتين متتاليتين في هذا المكان، وقد شهدنا إقبالاً من العرب الموجودين في باريس والخليجيين الذين حجزوا مقاعدهم في هذه الليلة".
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  132
التعليقات ( 0 )