• ×

11:24 صباحًا , السبت 3 ديسمبر 2022

اندلاع حريق ضخم في مبنى بالقرب من ميدان «الطرف الأغر» في لندن

ارتفاع درجات الحرارة يشعل الحرائق في أوروبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
باشر 70 من رجال الإطفاء و12 مركبة حريقا اندلع في مبنى وسط لندن بالقرب من ميدان ترفلغار «الطرف الأغر» وذلك حسبما ذكرت خدمة الإطفاء في لندن اليوم الثلاثاء عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقد ارتفعت درجات الحرارة فى معظم أنحاء أوروبا، للمرة الثانية منذ بداية الصيف، وأطلقت العديد من الدول الأوروبية تحذيراتها، بسبب ارتفاع خطر التعرض للحرائق، وخصوصا فى إسبانيا التى سجلت 250 حريقا كبيرا، منذ نهاية شهر يونيو الماضي أسفرت عن تدمير قرابة 82 ألف هكتار من الغابات.

وأشارت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إلى أن إسبانيا لا تزال تعانى من آثار الموجة الأولى من ارتفاع درجات الحرارة، مما جعل بعض المجتمعات مثل الأندلس واكستريمادورا يرفعان حالة تأهب لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأشارت إلى أنه أثناء حالة الطوارئ ، يمنع تماما استخدام الآلات الزراعية وآلات الحدائق في المناطق المشجرة أو بالقرب منها أو إطلاق

الألعاب النارية.

وأيضا البرتغال، إذ أفادت هيئة الدفاع المدني في البرتغال أن هناك 36 حريقا، ما يزيد من معاناة البلاد في الوقت الذي تواجه فيه موجة حر شديدة وأدت ظروف الجفاف ودرجات الحرارة التي تزيد على 40 درجة مئوية إلى زيادة خطر نشوب الحرائق.

وفي لندن، اندلع حريق في مسارات القطارات بعد أن أشعلت شرارة عوارض خشبية وسط درجات حرارة مرتفعة والتي من المتوقع أن تصل إلى 31 درجة مئوية، وفقًا لصحيفة مترو البريطانية.

وأدى الحريق على جسر في باترسي، جنوب لندن، إلى تعليق

الخدمات بين ولاية فيكتوريا وبريكستون، وحذرت شبكة السكك الحديدية من أن القطارات قد تضطر إلى العمل بشكل أبطأ بسبب ارتفاع درجات حرارة المسار.

وفي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أتت الحرائق المندلعة على أكثر من ألف وخمسمائة فدان من الأشجار فى بساتين متنزه يوسمايت القومى، وباتت تهدد المئات من شجر السيكويا المعمرة العملاقة.

وقامت فرق الإنقاذ بتفكيك الخيم وإجلاء أكثر 1600 شخص من المناطق القريبة من مكان الحريق، وبات الحريق تهدد 500 شجرة «سيكويا» الشهيرة بمنطقة، إذ يعتقد أن هذه الأشجار يبلغ عمرها نحو 3 آلاف عام، وفقا لشبكة «يورو نيوز» الإخبارية.

وتعد أشجار السيكويا من أكبر الأشجار على كوكب الأرض، إذ يبلغ ارتفاعها 83 مترا وقطرها أكثر من 11 مترا عندما القاعدة، كما أن عمرها الطويل على نحو استثنائى، يجعلها أيضا من أقدم الكائنات الحية على سطح الأرض.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  120
التعليقات ( 0 )