• ×

02:29 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

«الغذاء و الدواء» تحذر من 4 مستحضرات ملوثة لـ «مكياج الأطفال»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعات ) 
حذرت مختصة من خطورة استعمال أطقم مكياج لعب الأطفال‎ للرسم على وجوه الأطفال باستخدام المواد المنتشرة في الأسواق، خصوصا الصينية منها.
وقالت رئيسة قسم التوعية الصحية بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الأخصائية بسمة قاضي:"إن الدراسات وتحليل المواد أثبتت زيادة نسبة الرصاص في هذه المواد عن المعدلات العالمية بنسب كبيرة ومخيفة".
مشيرة إلى أن مواد تلوين وجوه الأطفال الصينية تحتوي على 2600 ملي جرام من الرصاص في كل وحدة، بينما المعدل المسموح به عالميا هو 60 ملي جرام فقط, لافتة إلى أن الرصاص السام يؤثر على الجهاز العصبي ويقلص القدرات المعرفية بشكل مؤقت أو دائم للطفل، وتسبب الصداع والقصور الجنسي مستقبلا، ويمكن أن يؤدي إلى نوبات إغماء، وقد يسبب الوفاة. وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أوضحت أمس الأول في بيان لها أنها قامت بجمع وتحليل عدد من العينات لمستحضر الماكياج المعد لاستخدام الأطفال حيث بلغ عدد ما تم تحليله 16 منتجا منذ بداية العام الجاري من مختلف الماركات لماكياج الأطفال وذلك للتأكد من خلوها من المعادن الثقيلة والتلوث البكتيري.
وقد ثبت بعد التحليل تلوث أربع مستحضرات بنسب عالية من الرصاص تزيد على الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية السعودية، وقد قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المنتجات.
علما بأن هذه المنتجات هي: Color painting كلر باينتنق، وCosmetic series كوزمتك سيرز، وDeluxe cosmetic happy hour ديلوكس كوزمتك هابي آور، وHappy hour cosmetic setهابي هاور كوزمتك سيت، وجميع المنتجات صينية.
بواسطة : المدير
 0  0  995
التعليقات ( 0 )