• ×

07:40 مساءً , الخميس 1 ديسمبر 2022

المملكة تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك - 
فازت هيئة الهلال الأحمر السعودي، ممثلة عن المملكة العربية السعودية، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والباسيفيك لدورة جديدة تستمر لأربع سنوات، وذلك في الانتخابات التي جرت بالمقر الرئيسي للاتحاد بالعاصمة السويسرية جينيف، ضمن أعمال الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة للاتحاد الدولي.

ونجحت الهيئة في الفوز بمقعد عضوية مجلس الإدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، بعدما جمعت أغلبية أصوات مندوبي الدول الأعضاء، فيما فاز الرئيس الحالي للاتحاد فرانشيسكو روكا بالرئاسة لدورة جديدة تمتد لأربع سنوات. ورفع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى، التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة هذا الفوز المستحق، مؤكدا أنه يجسد المكانة الدولية للمملكة العربية السعودية، خاصة في مجالات العمل الإنساني والإغاثي والدور الكبير الذي تؤديه في خدمة الإنسانية، تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأضاف د. العويسى -الذي يرأس وفد الهيئة المشارك في أعمال الجمعية العامة بجينيف حاليا- أن هيئة الهلال الأحمر السعودي حرصت دوما على أن تكون عضوا فاعلا ومؤثرا داخل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر أيا كان موقعها، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعينها على أداء رسالتها السامية ويدفعها لتقديم المزيد من الجهد والعطاء لتخفيف معاناة البشرية ومد يد العون والمساعدة لكل محتاج في مختلف بلدان العالم، دون أي تمييز بسبب الجنس أو الدين أو العرق.

وتقدم د. العويسى بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي معالي المهندس فهد الجلاجل وزير الصحة وأعضاء المجلس، وإلى كل منسوبي الهيئة في مختلف المواقع، على ما قدموه خلال الفترة الماضية، وما بذلوه من جهد كان له أكبر الأثر في فوز المملكة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي، كما تقدم بالشكر والعرفان إلى كل المندوبين الذين أعطوا أصواتهم للمملكة ووثقوا في قدرتها على المشاركة بقيادة الاتحاد الدولي في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها العالم وما يشهده من صراعات وأوبئة، تستدعي تكاتف الجميع لإنقاذ البشرية والعبور بها إلى بر الأمان.

يذكر، أن هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها المملكة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والباسيفيك، حيث سبق وفازت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمقعد ذاته لمدة أربع سنوات، في الانتخابات التي جرت بمدينة سيدني بأستراليا في نوفمبر عام 2013م، بأغلبية أصوات أعضاء الجمعية العامة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  151
التعليقات ( 0 )