• ×

11:35 صباحًا , الجمعة 2 ديسمبر 2022

مكتبة الملك فهد الوطنية تنظم حلقة نقاش "النشر العلمي.. آفاق وتطلعات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس 
نظمت مكتبة الملك فهد الوطنية، ممثلةً بإدارة البحوث والنشر مؤخراً، حلقة نقاش بعنوان "النشر العلمي... تطلعات وآفاق"، تستهدف الخبرات الأكاديمية وغير الأكاديمية من داخل المكتبة، ومن جهات علمية كالجامعات، ودارة الملك عبدالعزيز، ومركز الملك فيصل للبحوث الدراسات الإسلامية، ونحوها من المراكز المتخصصة؛ ليسهموا في تطوير النشر العلمي في المكتبة واقتراح مشروعات تتوافق مع الثورة التقنية الحديثة.
وتكمن أهمية الورشة في تبادل الخبرات فيما يتعلق بالنشر العلمي، وتحسين الرؤى في صناعة المعايير والآليات، والوصول إلى أساليب حديثة وجديدة في النشر العلمي، ومناقشة ما يتعلق بالنشر العلمي وآلياته ومعاييره وخصائصه، والوصول إلى العوامل المساعدة على زيادة النشر العلمي، وبناء تصور لطرق وآليات ترشيح الكتب والبحوث ذات الاختصاص، والتعرف على آليات التعاون مع الجهات ذات العلاقة ومع الباحثين وفتح نوافذ جديدة في التكشيف والفهرسة والببليوجرافيا.
وفي ختام حلقة النقاش, كرم الأمين العام المكلف الدكتور منصور بن عبدالله الزامل المشاركين، مثنياً على جهودهم وأفكارهم، لافتاً إلى أن تطوير صناعة النشر في المكتبة الوطنية هدف أساسي، كونها إحدى المنصات الثقافية الفكرية في المملكة.
بواسطة : عصام موسى
 0  0  129
التعليقات ( 0 )