• ×

05:06 مساءً , الجمعة 1 يوليو 2022

وزير السياحة : نسعى هذا العام إلى جذب 70 مليون زائر دولي ومحلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
أكد وزير السياحة أحمد الخطيب أن قطاع السياحة في المملكة أحد اسرع القطاعات نموا وأكثرها جاذبية في العالم ، وقال كان في العام الماضي عاما قياسيا بالنسبة للسياحة المحلية ، ونسعى هذا العام إلى جذب 70 مليون زائر دولي ومحلي .

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المنتدى السعودي الإسباني، بتنظيم من وزارتي الاستثمار والسياحة ، وبمشاركة وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ماريا رييس ماروتو، وممثلي كبرى الشركات السعودية والإسبانية.

وقال : الخطيب:" نحن بالتأكيد نستفيد من خبرة إسبانيا وخبرائها في مجال السياحة ونتطلع لانضمام المزيد من الشركات الإسبانية إلى شركائنا العالميين الذي يعملون في المملكة" .

ويتضمن المنتدى جلسات حوارية لمناقشة المشاريع الكبرى في المملكة، إضافة إلى جلسات حوارية في عدد من المجالات حول السياحة المستدامة والبنى التحتية والضيافة والابتكار والتكنولوجيا.

من جانبه اشار، عبدالرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة عن اهتمام المستثمرين من إسبانيا بعدد من القطاعات الواعدة في المملكة، من بينها الطاقة الخضراء والزراعة والاستدامة والسياحة وإدارة المخلفات. ونوه، إلى وجود فرص استثمارية أمام القطاع الخاص في المملكة بقيمة 3.2 تريليون دولار بحلول 2030. وقال: "لجهة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، يسرنا رؤية اهتمام قوي ومستقر من المستثمرين الإسبان للاستثمار في المملكة، كما نتطلع لرؤية المزيد".

كما تتخلل أعمال المنتدى جلسات ثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص من الجانبين لاستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات.

ويشارك في المنتدى السعودي الإسباني كل من المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، وأحمد الخطيب وزير السياحة، وماريا رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، ومسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، وممثلي كبرى الشركات السعودية والإسبانية.

كما استعرض المركز الوطني للتخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، المجالات القانونية والمالية والاستشارية والتسويق وإدارة المشاريع.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  133
التعليقات ( 0 )