• ×

12:44 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

قناة سنا.. أكبر موجة مسابقات ثقافية صحية معرفية للأطفال في رمضان

ستهدف تنمية التنافس في المعلومات العامة والروح الإبداعية لدى الطفل العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - نادر ابراهيم : 

بدأت قناة سنا الفضائية للأطفال بإطلاق أكبر موجة مسابقات من نوعها من خلال مجموعة من المسابقات الثقافية والصحية والمعرفية، يتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك، وتستهدف تنمية التنافس في المعلومات العامة والروح الإبداعية لدى الطفل العربي في الشرق الأوسط والعالم.
ورصدت القناة لهذه المسابقة جوائز مالية مغرية، حيث أعلنت على شاشتها وموقعها الإلكتروني عن أربعة مسابقات مختلفة تمكن عشرات الأطفال من الفوز فيها بآلاف الريالات.
المسابقة الأولى جاءت بعنوان "عبر عن محبة نبيك" وهي موجهة لكل الأطفال تحت سن السادسة عشر، بحيث يسجل الطفل نصاً أدبياً من الشعر أو النثر، ويتم عرضه والتصويت عليه، ومن ثم استخدامه فنياً في برامج القناة، وتهدف هذه المسابقة لنشر فكرة الكتابة الإبداعية لدى الجيل الجديد، ومنحه فرصة الوصول للجمهور والحصول على جائزة مالية قيمة.
أما المسابقة الثانية "غذائي صحتي" فهي تتضمن ثلاثين سؤالاً عن الصحة والغذاء، وبجائزة يومية مباشرة لصاحب الإجابة الصحيحة الأمر الذي يتيح أكثر من اشتراك للمتسابق الواحد، وهي غير مرتبطة بعمر معين.
أما المسابقة الثالثة فهي مسابقة "أجمل تلاوة" وتقدمها بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وهي تمنح الطفل أو الطفلة جوائز مالية وعينية ، لقاء القراءة الصحيحة لكتاب الله الكريم.
كما أطلقت القناة مسابقة رابعة باسم "حزورة فزورة" عن المدن الإسلامية.
يشار إلى أن قناة "سنا" تحتفل هذه الأيام بشمعتها السنوية الأولى من خلال تقديم العديد من العروض الفنية والمهرجانات الإنشادية المتميزة، وهي تبث على التردد 11316 عمودي مدار النايل سات، وموقعها على الإنترنت (www.sanatv.com).

image


image
بواسطة : المدير
 0  0  2265
التعليقات ( 0 )