• ×

03:05 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

البحرين تعلن عن القاء القبض على شبكة بتهمة التحريض على العنف وزعزعة الأمن

تضمن توزيعا للأدوار وممارسات غير قانونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - المنامة - (كونا)  
أعلنت البحرين رسميا اليوم عن القاء القبض على شبكة تنظيمية " تهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار والتحريض على استخدام العنف والمساس بالثوابت الوطنية " وجاء في بيان عن جهاز الأمن الوطني أنه " تم القاء القبض اليوم على ثلاثة أشخاص بتهمة الاشتراك مع عبدالجليل السنكيس وآخرين في شبكة تنظيمية تهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".

وكان جهاز الأمن الوطني قد أعلن أمس عن القاء القبض على السنكيس بتهمة التحريض على استخدام العنف و الأعمال الارهابية للاضرار بالممتلكات العامة والخاصة من خلال الاستخدام الخاطئ لحرية الرأي والتعبير السائد في المملكة.

وأوضح البيان نقلا عن مصدر امني أن هذه الشبكة والتي بدأت تتكشف ملامحها من خلال البحث والتحريات " تتضمن توزيعا للأدوار وممارسات غير قانونية وأمور أخرى من شأنها الاضرار باستقرار مملكة البحرين وتهديد السلم الأهلي وتعريض حياة الأبرياء وممتلكاتهم للخطر".

وأشار الى أن " دعوات التحريض لاستخدام العنف والقيام بأعمال ارهابية واستغلال دور العبادة لغير ما خصص لها والمساس بالثوابت الوطنية هي جزء من مهام تلك الشبكة".

ومن جهة أخرى أوضح المصدر الأمني أنه وفقا للاجراءات القانونية فقد تم اخطار النيابة العامة بواقعة القاء القبض على عبدالجليل السنكيس والتي قامت بدورها باصدار اذن بتفتيش مسكنه ومتعلقاته.
وأكد أن التحقيقات والتحريات مازالت مستمرة لكشف وضبط بقية العناصر المتورطة في الشبكة التنظيمية.
بواسطة : المدير
 0  0  908
التعليقات ( 0 )