• ×

10:27 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

طاش يلمح لجهات معينة وشركة كبرى استولت على مئات المشاريع..!

فضح سلوك بعض الصحف القائم على بيع الضمائر..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز: إبراهيم عسكر - فهد بن محمد بعد يوم واحد من وصف طاقمه بـ"الفسقة" والمطالبة بمحاكمتهم شرعاً على لسان الداعية "سعد البريك" في برنامج عرضته قناة فضائية.. ضرب اليوم الأحد مسلسل طاش ما طاش أساطين الفساد الاقتصادي بحلقة تناولت بالتلميح جهات حكومية معينة, وشركة كبرى معروفة يتم تعميدها بالمشاريع بشكل مباشر دون مناقصات.

وعرضت الحلقة قصة كاتب صحفي يعمل على تعرية الفاسدين ويرفض الرشاوي التي تعرض عليه بغية اسكاته, ليتم طرده في نهاية المطاف من عمله بعد مكالمة من شخصية هددت بوقف الإعلانات عن الصحيفة, وهو الأمر الذي يحدث بشكل متكرر في الصحف, ويعرفه الصحافيون جيداً.

الحلقة المثيرة تطرقت لاشكالية منح تراخيص تقديم الخدمات الجديدة للمستهلك في السعودية, وكيفية تعطيلها إن كانت تضر بمصالح شركات يتنفع منها المسؤولون الفاسدون أصحاب الحسابات البنكية السويسرية.

وعلى غير المعتاد لم يشأ مؤلف الحلقة أن ينهيها بنهاية سوداوية حيث انتهت بعودة الكاتب المفصول إلى عمله ضارباً التحية لصورة خادم الحرمين الشريفين على خلفية أمره الملكي الكريم بمحاكمة الفاسدين الذين تسببوا في كارثة جدة, مشيراً بشكل صريح ومباشر إلى أن الأمل معقود في قيادة البلاد لضرب الفاسدين.

كما جاء على الجانب الآخر مسلسل بيني وبينك والذي يعرض بعد "طاش" على نفس القناة الفضائية مشتركاً مع فكرة حلقة مسلسل طاش لهذه الليلة, بجزئية الحديث حول قضية سرقة المشاريع والتلاعب بها. ولكن على طريقته الخاصة.


وعلى الجانب الآخر ..
فبعد أن اشتد النقاش حول حلقات الايام الماضية والتي دارت حول الفوضى الدينية التي في المملكة فتح مسلسل طاش اعادة قرار خادم الحرمين الشريفين للطاولة والقبض على المتسببين الرئيسين من أصحاب الشركات !
يجدر أنه كان يوجه رسالة للتطبيق الخاطيء للقرار حيث أنه قبض في المسلسل على أرباب الشركات المتسببة في الخلل بينما في الواقع قبض على كتاب العدل وقليل من مديري الدوائر الحكومية.
كما أنه ناقش أيضاً بدون توجيه صريح أن هناك تدخلات من مسئولين فوق فوق فوق حسب وصف المسلسل في هذه الحلقة .

لم يكن بعيدا عنه الرديف له مسلسل بيني وبينك حيث كان محور حديثه عن قضية أخرى وهي سرقة المشاريع والتنفيذ الغير صحيح لها ، يلحظ أن المسلسل قبض على الشخص المنفذ عندما كان المسئول موجودا ، وهي رسالة أيضاً للمسئول نفسه الذي يكون أحد الاشخاص المشتركين في المشروع.

كما أن المسلسلين عرضا مقتطفات من كلام خادم الحرمين الشريفين انتهت حلقة طاش برفع يد التحية للملك بينما بيني وبينك فتحت نغمات غنائية لشخصه حفظه الله.

الجدير بالذكر أن المسلسلين رغم فتاوي التحريم إلا أن الشريحة الكبيرة من المجتمع لازالت تتابعه حتى من المفتين أنفسهم رغم إنكارهم ذلك، حيث أن بعض الفتاوي ذكرت مقتطفات من مشاهد في طاش .
كما أنه تعودنا من خلال المسلسلين اهتمامهم بالقضايا الاجتماعية التي تحصل في المملكة من ضمنها الصدام الفكري ورغم تكرار حلقات وقضايا سنوات ماضية إلا أنها ظهرت بشكل جديد وواقع أكثر شمولي في معالجة القضايا.
بواسطة : المدير
 1  0  1392
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-17-2010 01:44 صباحًا حجاب العابد :
    شكرا لكم
    نأمل في المستقبل القريب ان تظهر حلقات اكثر جرأة تتحدث عن هذا الفساد واصحابه