• ×

12:50 صباحًا , السبت 18 يناير 2020

فوائد التمور الصحية والطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (واس - بريدة) يعد التمر من أهم المنتجات الزراعية بالمملكة العربية السعودية وهو من المصادر الإستراتيجية في المملكة حيث يعتبر من المواد الغنية بالفيتامينات لاحتوائية على كثير من العناصر المعدنية الهامة للجسم مثل الفسفور والكالسيوم والحديد وللتمر فوائد صحية متعددة فهو مقوي للكبد ومن أكثر العناصر أهمية للدم إذ أن فوائدة تنتقل للدم مباشرة من غير هضم وهو المادة الوحيدة التي لا تحتاج إلى هضم.
ويعتبر التمر من أكثر المواد تغذية للبدن خاصة حينما يؤكل على الريق كما أنه يقلل من وجود الدود داخل المعدة فهو فاكهة ودواء وشراب وحلوى ويعمل التمر على خفض نسبة الكلسترول بالدم ويقي بإذن الله من تصلب الشرايين لاحتوائه على مادة البكتين ويساعد في عملية الهضم وهو مادة أساسية في عملية تغذية الأطفال ويمنع بإذن الله من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليضه.
وحث ديننا الحنيف على أكل التمر قال تعالى " وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطب جنيا " الآية وقال صلى الله علية وسلم " بيت لا يوجد فيه تمر أهله جياع ".
ويساعد التمر المرأة الحامل في عملية المخاض ويقوي عضلة الرحم أثناء الولادة إذ يعد من مصادر الطاقة الرئيسية لاحتوائه على نسبة عالية من سكر الفاكهة.



بواسطة : المدير
 0  0  1110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:50 صباحًا السبت 18 يناير 2020.