• ×

11:02 مساءً , الأحد 26 يونيو 2022

سفير المملكة لدى طاجكستان يحضر تدشين هدية مشروع العيادات الطبية المتنقلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
دشن مشروع العيادات الطبية المتنقلة التابع لمشاريع برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله- للأعمال الخيرية (فاعل خير) عياداته الطبية المتنقلة في جمهورية طاجكستان، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وهذه العيادات الطبية المتنقلة مقدمة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله لشعب ‎طاجيكستان.

و‏حضر حفل التدشين سفير خادم الحرمين في طاجيكستان أ. وليد عبدالرحمن الرشيدان في مدينة كولاب.

كما حضر التدشين ‏معالي نائبة رئيس الوزارء الطاجيكي ومعالي وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ووفد من المؤسسة والبنك الإسلامي للتنمية.

ويقدِّم المشروع خمس عيادات متنقلة للمناطق الأربع المستفيدة في جمهورية طاجكستان حيث تسعى إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها؛ لتخدم أكثر من 700 ألف إنسان في جمهورية طاجكستان.

ويعمل مشروع العيادات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في (7) دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء (75) عيادة طبية متنقلة، كما تحرص المؤسسة على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع، إذْ تُنشأ العيادات المتنقلة وتُجهَّز لتعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى دعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم قرابة (6) ملايين إنسان في تلك الدول خلال فترة تشغيلها لمدة خمس سنوات.

يُذكر أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية لها عدة كيانات تُعنى بالأعمال الإنسانية في المملكة وحول العالم، حيث تقوم المؤسسة بالإشراف على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها، برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية (فاعل خير)، الذي يُنفَّذُ في أكثر من (15) دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب أفريقيا، السودان، وغيرها بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  106
التعليقات ( 0 )