• ×

11:10 مساءً , الأحد 26 يونيو 2022

سائقو أوبر في الهند يغلقون مكيفات الهواء احتجاجا على التسعير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيودلهي - د ب أ 
ينظم سائقو تطبيقات خدمات النقل الذكي مثل أوبر احتجاجات في العديد من المدن الهندية للمطالبة بعمولات أكبر في ظل ارتفاع أسعار الوقود.

وقال شيخ صلاح الدين الأمين العام للاتحاد الهندي للنقل بالتطبيقات الذكية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بعض السائقين حاولوا إبداء استيائهم من خلال عدم تشغيل مكيف الهواء في سياراتهم على الرغم من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأوضح أن سائقي سيارات الأجرة التي تعمل بالتطبيقات الذكية في مدينتي حيدر أباد وكالكوتا توقفوا عن تشغيل مكيفات الهواء قبل نحو شهر. ويبدو أن الاحتجاجات قد اتسعت بسبب الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

وقال إن السائقين سيواصلون الاحتجاج حتى يحصلوا على زيادة كبيرة، حيث يأملون في أن تحدد الحكومة حدا أدنى للعمولة.

وقالت شركة أوبر إنها تتوقع أن يقوم السائقون بتشغيل مكيفات الهواء، وإذا لم يفعلوا ذلك، يمكن للركاب إبلاغ الشركة بذلك عبر التطبيق. وقال متحدث باسم الشركة إنه إذا تكررت عملية عدم تشغيل مكيف الهواء من سائق معين، فإنه من الممكن أن يفقد إمكانية استخدام التطبيق.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت أوبر أنها ستستمع إلى ملاحظات السائقين. ولمساعدة السائقين في مواجهة ارتفاع أسعار الوقود، قامت أوبر بزيادة أسعار الرحلات بما يترواح بين 12% و15% في ست مدن هندية. وأضاف المتحدث أن الشركة ستستمر في مراقبة أسعار الوقود وستتخذ خطوات إضافية إذا لزم الأمر.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  82
التعليقات ( 0 )