• ×

04:01 مساءً , الثلاثاء 28 يونيو 2022

السيسي يؤكد موقف مصر الثابت تجاه أمن الخليج ورفضها أي مساس به

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ اليوم، جلسة مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية المتحدة.

وتناولت المباحثات، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دعم وتعزيز التعاون المشترك، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن استعراض أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية إنه بحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ علاقات البلدين الراسخة وأهم المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه الرسمي على "تويتر" حرص دولة الإمارات على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر في ظل التحديات العالمية الجديدة والعمل معاً بما يحقق مصالح البلدين والمنطقة.

وأذاع التلفزيون المصري الرسمي نبأ استقبال الرئيس المصري لأخيه ولي عهد أبوظبي بمدينة شرم الشيخ المصرية لبحث العلاقات المشتركة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات موسعة بحضور مسؤولين من البلدين الشقيقين.

وقالت الرئاسة المصرية، لاحقا، إن الرئيس السيسي أكد لولي عهد أبوظبي حرص بلاده على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات.

وأفادت في بيان لها، أن الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي أعربا عن ارتياحهما لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين.

وتوافق الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي لتطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وأكد الرئيس السيسي لولي عهد أبوظبي التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

يرافق ولي عهدأبوظبي خلال الزيارة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي .
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  116
التعليقات ( 0 )