• ×

11:32 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

الحوثيون يجبون الزكاة في صعدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعات) 
أكدت السلطات اليمنية أن المتمردين الحوثيين يستبيحون محافظة صعدة، ويمارسون مهام الدولة من خلال القيام بجباية الزكاة عوضاً عن تسليمها للقنوات الشرعية، بالإضافة إلى قيامهم باستلام أموال المشاريع الوقفية. وتشير المصادر المحلية في صعدة وبقية المناطق التي يحكم الحوثيون قبضتهم عليها إلى أن الحوثيين عينوا أشخاصا في مختلف المناطق لجباية زكاة الأموال وكذا استلام إيرادات عقارات الوقف. من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية في محافظة أبين، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 3 متهمين بقتل 3 من جنود النجدة مطلع أغسطس في المحافظة. َ


--------------------------

اتهمت السلطات اليمنية المتمردين الحوثيين بممارسة مهام الدولة من خلال القيام بجباية الزكاة من مواطني محافظة صعدة عوضاً عن تسليمها للقنوات الشرعية ، المتمثلة بالسلطات المحلية ، بالإضافة إلى قيامهم باستلام أموال المشاريع الوقفية في المناطق التي يسيطرون عليها .
وأوضحت مصادر بوزارة الداخلية أن المتمردين الحوثيين طعنوا شاباً يبلغ من العمر 30 عاماً في منطقة سحار بمحافظة صعدة رفض دفع أموال الزكاة ، وتقول صنعاء إن الحوثيين مستمرون في الاعتداء على المواطنين وكذا محاولة نصب أنفسهم بديلاً عن السلطة المحلية في مديرية سحار وفي عدد من مديريات محافظة صعدة .
ويسيطر الحوثيون على معظم أجزاء محافظة صعدة الواقعة شمالي البلاد ، ويقومون باستلام الزكاة من المواطنين هناك تحت تهديد السلاح ، كما يستلمون أموال المشاريع الوقفية في المناطق التي يسيطرون عليها ، وتشير المصادر المحلية في صعدة وبقية المناطق التي يحكم الحوثيون قبضتهم عليها إلى أن الحوثيين عينوا أشخاصا في مختلف المناطق لجباية زكاة الأموال وكذا استلام إيرادات عقارات الوقف في المديريات في ظل غياب كامل للسلطة المحلية .
من جهة أخرى ، قالت مصادر قبلية بمحافظة مأرب ، شرقي البلاد إن ضابطاً يعمل في الجوازات في صنعاء برتبة مقدم يدعى محمد عبدالله بحيبح قتل ظهر أول من أمس على يد أفراد من آل صلاح بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب .
وأشارت ذات المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين آل بحيبح التي ينتمي إليها القتيل وآل صلاح ، وهما من قبيلة مراد الكبرى في المحافظة على خلفية الحادثة .ولم تتوقف الاشتباكات إلا بعد وساطة قبلية .
في اتجاه آخر قالت مصادر أمنية في محافظة أبين ، جنوبي البلاد إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثلاثة متهمين بقتل ثلاثة من جنود النجدة مطلع أغسطس الجاري في المحافظة ، واتهمت الداخلية عناصر من تنظيم " القاعدة " بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف دورية لشرطة النجدة في جولة القدس بمدينة زنجبار باستخدام دراجات نارية .
وكانت قيادة وزارة الداخلية قد وجهت بعد الهجوم بإقالة قائد شرطة النجدة في أبين بسبب عدم تقيده بالتعليمات الصادرة من الداخلية لمواجهة الهجمات المباغتة من قبل عناصر تنظيم " القاعدة " التي شددت من هجماتها ضد المباني الحكومية ، وخاصة الأمنية منها .



بواسطة : المدير
 0  0  1582
التعليقات ( 0 )