• ×

11:02 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

" المفالت " وجبه رئيسية في المائدة الجازانية

تشتهر منطقة جازان بالعديد من الأكلات الشعبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز(واس) 

تشتهر منطقة جازان بالعديد من الأكلات الشعبية المميزة بنكاتها الخاصة وطعمها اللذيذ وجودتها الغذائية العالية ,بسبب مكوناتها الطبيعية وطرق الطهي التقليدية المفضلة لدى أهالي المنطقة , فأصبحت تلك الأكلات الشعبية مرتبطة بالحياة الجازانية بشكل شبه يومي وعلى مدار العام تقريبا.
وفي شهر رمضان المبارك تبرز أكلات دون أخرى ، ويحرص كثير من أهالي جازان على تناول وجبة لاتكاد تخلو منها المائدة الجازانية وهي وجبة " المفالت " في السحور خاصة بشكل يومي تقريباً وعلى مدى ليالي الشهر الكريم .
و" المفالت " وجبة ذات قيمة غذائية عالية حيث تتكون من الحليب الذي يغلى على النار وتضاف إليه قطع الدقيق الصغيرة والتي تم عجنها سواء من الدقيق الأبيض أو دقيق القمح أو الدخن وبعد النضج يقدم للأكل مضاف إليه السكر أو ربما العسل أو حتى بدونها وفق لما يفضله كل شخص .
ويعد " المفالت " وجبة السحور الرئيسية بجازان حيث تمد الجسم بمواد غذائية قيمة تعين الإنسان على تحمل الصيام إلى جانب القيمة الغذائية للحليب وهو المكون الرئيس للمفالت .



بواسطة : المدير
 2  1  1170
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-14-2010 01:45 مساءً إبراهيم الحيدري :
    وجبه لذيذه ودسمه اذكرهاعندما كانت والدتي الله يقومها بالسلامه عندما تعدها لنا في الماضي - اما الان في الجيل الجديد ليست هذه الوجبه من ضمن المطبخ اليومي في رمضان تحياتي لكم وشهركم مبارك - ورمضان كريم
  • #2
    08-14-2010 06:46 مساءً طارق بن كدس :
    لازم السحور شيء اساسي يعطيكم العافيه