• ×

09:06 صباحًا , الثلاثاء 28 يونيو 2022

مبعوث أميركا: مفاوضات مرتقبة بين الدبيبة وباشاغا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
أعلن سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، استعداد رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، للانضمام في مفاوضات عاجلة للتباحث بخصوص كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم المؤقت والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.

وأوردت - وكالة الأنباء الليبية - اليوم بيان عن السفارة الأمريكية، أن ريتشارد نورلاند أشاد في سلسلة بيانات له خلال اجتماع مع رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب "باشاغا" بتونس العاصمة بـالاهتمام الذي أبداه للانضمام في مفاوضات عاجلة تيسرها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى تفاهم سياسي مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

وقالت السفارة: إن المفاوضات ستتركز حول كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم المؤقت هذه والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أنه سيجرى تحديد شكل ومكان المحادثات من قبل الأطراف نفسها بالتشاور مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين.

وأضافت : إن موقف الولايات المتحدة واضح "نحن نحترم حق الليبيين في تقرير مستقبلهم بأنفسهم، ونحثهم على القيام بذلك بالطرق السلمية فقط دون اللجوء إلى العنف"، مشددة على أن الانتخابات الحرة والنزيهة والشاملة هي الصيغة الوحيدة للاستقرار الدائم.


بواسطة : ميرا فادي
 0  0  96
التعليقات ( 0 )