• ×

09:31 صباحًا , الثلاثاء 28 يونيو 2022

ولي العهد: ليس لأحد الحق التدخل في شؤوننا الداخلية ..ومصالحنا كثيرة مع واشنطن... ولدينا فرصة كبيرة لتعزيزها أو خفضها

لا ننظر لإسرائيل كعدو بل كحليف محتمل لكن بعد أن تحل بعض القضايا ... والمناقشات مع إيران مستمرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، أن المملكة لديها «كثير من المصالح مع واشنطن... ولدينا فرصة كبيرة لتعزيز كل هذه المصالح، وأيضاً لدينا فرصة كبيرة لخفضها في مجالات عدة»، معتبراً أن «المصالح واضحة، والأمر يعود لكم (الأميركيين) سواء أكنتم تريدون الفوز بالسعودية أو الخسارة». وفقًا لـ (صحيفة الشرق الأوسط ) .نقلًا عن مقابلة أجرتها مع سموه مجلة «ذي أتلانتيك» الأميركية، نشرت أمس (الخميس)،

ليس لأحد الحق التدخل في شؤوننا الداخلية
و شدّد سمو ولي العهد ، في مقابلة مع مجلة «ذي أتلانتيك» الأميركية، نشرت أمس (الخميس)، رفضه التام التدخل في الشأن السعودي، وقال: «ليس لأحد الحق في التدخل في شؤوننا الداخلية، فهذا الأمر يخصنا نحن السعوديين، ولا أحد يستطيع فعل شيء حيال ذلك».

وحين سُئل عن العلاقات الخليجية المتنامية مع إسرائيل، قال: «نأمل أن تُحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين... لا ننظر إلى إسرائيل كعدو، بل كحليف محتمل في كثير من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معاً، لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك». وأضاف أن «دول مجلس التعاون الخليجي مثل دولة واحدة... والاتفاق بيننا هو ألَّا تقوم أي دولة بأي تصرف سياسي أو أمني أو اقتصادي من شأنه أن يُلحق الضرر بدول المجلس الأخرى، وجميع دول المجلس ملتزمة بذلك».

مناقشاتنا مع إيران مستمرة

الإيرانيون جيراننا، وليس بإمكاننا التخلص منهم، وليس بإمكانهم التخلص منا، لذلك من الأفضل أن نحل الأمور، وأن نبحث عن سُبل لنتمكن من التعايش... قمنا خلال 4 أشهر بمناقشات، وسنستمر في تفاصيل المناقشات، وآمل أن نصل إلى موقف جيد للبلدين». لكنه لفت إلى أن «أي بلد في العالم لديه قنابل نووية يُعد خطيراً، سواء إيران أو أي دولة أخرى... ولا نرغب في رؤية اتفاق نووي ضعيف، لأنه سيؤدي في النهاية إلى النتيجة ذاتها».



بواسطة : ميرا فادي
 0  0  160
التعليقات ( 0 )