• ×

03:47 صباحًا , الخميس 30 يونيو 2022

فرنسا تدعو رعاياها لمغادرة أوكرانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
باريس - أ.ف.ب 
دعت فرنسا السبت كل رعاياها الموجودين في أوكرانيا إلى مغادرة هذا البلد، وناشدت أولئك الموجودين في المناطق الأكثر عرضة للخطر في الشرق الأوكراني مغادرتها "من دون تأخير".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في تحديث لإرشادات السفر للمواطنين الفرنسيين "نوصي كلّ الرعايا الفرنسيين الذين لا ضرورة قصوى تتطلّب بقاءهم في أوكرانيا بمغادرة البلاد".

وأضافت أنّ الفرنسيين الموجودين حالياً في "أقاليم خاركيف ولوغانسك ودونيتسك" وفي منطقة دنيبرو مدعوون "إلى مغادرة هذه المناطق من دون تأخير".

وحتى هذا التحديث كانت إرشادات السفر الصادرة عن فرنسا تكتفي بنصح مواطنيها بـ"تأجيل كل رحلات السفر إلى أوكرانيا".

وأوضحت الوزارة أنّه بسبب "التوترات الناجمة عن تمركز قوات روسية على حدود أوكرانيا" و"تجدّد انتهاكات وقف إطلاق النار" في المناطق الانفصالية الموالية لروسيا، فإنّها توصي أيضاً الفرنسيين "بعدم السفر إلى المناطق الحدودية في شمال البلاد وشرقها".

وكانت ألمانيا دعت في وقت سابق السبت رعاياها لمغادرة أوكرانيا "بصورة عاجلة" بسبب خطر اندلاع نزاع مسلّح في هذا البلد.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان "نحذّر من أيّ سفر إلى أوكرانيا" و"نحضّ بصورة عاجلة الرعايا الألمان" الموجودين في أوكرانيا "على مغادرة البلد بدون تأخير".

بدورها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" السبت أنها ستوقف رحلاتها المنتظمة إلى مدينتي كييف وأوديسا في أوكرانيا اعتباراً من الإثنين.

وقالت لوفتهانهزا في بيان إنه "نظرا للوضع الراهن في أوكرانيا، ستعلّق خطوط مجموعة لوفتهانزا رحلاتها المجدولة إلى كييف وأوديسا حتى نهاية شباط/فبراير في الوقت الحالي".

وستشغّل الشركة الألمانية عدداً محدوداً من الرحلات يومي السبت والأحد قبل تعليق الخدمة، فيما تستمر رحلاتها إلى مدينة لفيف في الغرب.

بالمقابل أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" السبت أنّها ستبقي في الوقت الراهن على رحلاتها المنتظمة إلى أوكرانيا.

وقال متحدّث باسم الشركة لوكالة فرانس برس إنّ "الرحلة التالية إلى كييف مقرّرة غداً (الأحد) في الساعة 9:40 صباحاً. بالطبع نحن نراقب الوضع من كثب، لكن في الوقت الحالي الرحلة قائمة"، مشيراً إلى أنّ "إير فرانس" ستسيّر رحلة أخرى مباشرة الثلاثاء.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  101
التعليقات ( 0 )