• ×

11:44 مساءً , الأحد 26 يونيو 2022

المملكة الثانية عالميًّا بين الدول الأكثر مرونة في التعامل مع كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
انطلق اليوم الأربعاء المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي، الذي يستضيف كلا من معالي وزير الإعلام المكلف ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقال د. ماجد القصبي وزير الإعلام المكلف خلال المؤتمر إن جولة ولي العهد الخليجية حققت نتائج إيجابية، وأضاف أن المملكة ححقت المرتبة الثانية عالميًا بين الدول الأكثر مرونة في التعامل مع جائحة كورونا، وأن نظام الإثبات يعد أول المشروعات العدلية الأربعة، وأن المصانع الوطنية تبلغ 10293 مصنعًا بصادرات تجاوزت الـ 200 مليار.

وأشار القصبي إلى أن استضافة الرياض للمؤتمر التقني الدولي "ليب" يمثل مكانتها التقنية، وأن مشروع وسط جدة سيجعل المحافظة وجهة سياحية عالمية منوهاً إلى أن القطاع السياحي يشهد تطورًا مستمرًا وتضاعفت منشآته 5 أضعاف، ولن يكون هناك مهلة جديدة لمخالفي نظام مكافحة التستر

من جهته قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن استراتيجية سوق العمل تتضمن 25 مبادرة إصلاحية، وتجاوز عدد السعوديين في سوق العمل المليون و900 ألف سعودي، ونستهدف الوصول إلى أفضل 20 دولة حول العالم في كفاءة سوق العمل.

وأضاف أن المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة تستهدف خلق مليون و800 ألف وظيفة، مشيراً إلى إطلاق 32 قرار توطين مع التركيز على التوطين النوعي.

وكشف الراجحي أن "هدف" يدعم أكثر من 132 ألف شاب وشابة في القطاع الخاص، نسعى إلى إطلاق 32 قرار توطين خلال العام الجاري لمهن مختلفة، و400 ألف شاب وشابة يدخلون سوق العمل لأول مرة في عام واحد، وبلغت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل وصلت إلى 32%، ونسبة الالتزام ببرنامج حماية الأجور وصلت 80%.

وتابع الراجحي "برنامح حماية الأجور يضمن حصول العامل على أجره نهاية كل شهر، وتم توثيق 7 ملايين عقد عمل بربط إلكتروني حفاظاً على الحقوق، جميع خدمات الوزارة أصبحت رقمية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  138
التعليقات ( 0 )