• ×

02:47 مساءً , الثلاثاء 28 يونيو 2022

قرقاش: زيارة أردوغان للإمارات تفتح صفحة إيجابية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
أعلن المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات تفتح صفحة إيجابية جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر الأحد إن "زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى دولة الإمارات والتي تأتي بعد زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الجمهورية التركية، تفتح صفحة إيجابية جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنسجم مع توجه الإمارات نحو تعزيز جسور التواصل والتعاون الهادفة إلى الاستقرار والازدهار في المنطقة".

كما أكد أن "الإمارات مستمرة في تعزيز قنوات التواصل مع مختلف الدول حرصاً منها على دعم استقرار وازدهار المنطقة ورفاه شعوبها"، مشدداً على أن "سياسة الإمارات إيجابية وعقلانية وتصب في صالح الأمن والسلم والتنمية الإقليمية"، لافتاً إلى أن "زيارة الرئيس أردوغان إلى أبوظبي تأتي في هذا الإطار الذي نراهن عليه لضمان مستقبل مزهر".

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تشكل الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى الإمارات الاثنين خطوة هامة على طريق تعزيز العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين البلدين ونقلها إلى مستوى أكثر تقدماً.

كذلك شهدت العلاقات الإماراتية - التركية في نهاية عام 2021 نقلة نوعية تزامنت مع زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتركيا تلبية لدعوة وجهها له الرئيس التركي لتكون هذه الزيارة محطة رئيسية في مسيرة تعزيز العلاقات بين البلدين والتي ترتكز على المصالح المشتركة بينهما، بحسب "وام".
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  117
التعليقات ( 0 )