• ×

03:40 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

وزارة الثقافة توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية الصادرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - واس : 
وقّعت وزارة الثقافة اليوم مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية الصادرات السعودية؛ للاتفاق على إطار عمل مشترك لتطوير الأثر الاقتصادي للقطاع الثقافي عبر توفير فرص واعدة للمنشآت العاملة فيه، وتوسيع نطاق أعمالها والترويج لها محلياً وعالمياً، وكذلك تشجيع المستهلكين على شراء السلع المحلية، وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

ومثّل الوزارة في مراسم التوقيع التي تمت في واجهة الرياض معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد محمد فايز، فيما مثّل الهيئة أمينها العام المكلف معالي الأستاذ أسامة بن عبد العزيز الزامل.

وتضمنت المذكرة مجالات متعددة للتعاون من بينها إسهام المنظومة الثقافية في إستراتيجية برنامج "صنع في السعودية" المتعلقة بالقطاعات الثقافية، والإسهام في اتساع نطاق الصناعات والمنتجات المستهدفة من قبل البرنامج عبر تضمين المنتجات المرتبطة بالقطاع الثقافي حال جاهزيتها، إلى جانب التعاون لتعزيز الثقة بجودة المنتجات السعودية من خلال تطوير المعايير للسلع والخدمات الثقافية التي يشتمل عليها البرنامج، وتطوير شروط التقديم عليها، وربطها بالتراخيص ذات العلاقة، وتحديداً قطاع الحرف، وتبادل البيانات والمعلومات للمنتجات الثقافية والشركات والمصنِّعين.

كما شملت المذكرة التعاون في الترويج للمنتجات الثقافية والشركات المصنعة لها، وتسهيل وصولها إلى الأسواق المحلية والعالمية عن طريق برنامج "صنع في السعودية"، ودعم مشاركتها في المعارض الدولية، إلى جانب تطوير علامات فرعية للبرنامج بما يتناسب مع القطاعات الثقافية، وبناء قدرات المنتجين الثقافيين من خلال برامج تدريبية واستشارات لشهادات الجودة، وتطوير المحتوى والمهارات يقدمها البرنامج.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن الجهود الحثيثة التي تقودها وزارة الثقافة لتحقيق مبدأ الشراكة والتكامل مع الجهات الحكومية؛ للعمل على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  125
التعليقات ( 0 )