• ×

12:02 مساءً , الجمعة 2 ديسمبر 2022

هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظّم "ليالي الفلامنكو" في الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم عن استضافة عروض "ليالي الفلامنكو" في قصر الثقافة بحي السفارات في الرياض خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة، متضمنة عرضاً أدائياً على أنغام الموسيقى الإسبانية ممزوجاً بالرقص المعاصر في قالب يعبّر عن فن الفلامنكو الأندلسي المعروف الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

ويمكن للراغبين في حضور العروض شراء التذاكر عبر الرابط: (https://www.ticketmx.com/ar/d/1223/flamenco-nights)، حيث ستقدم فرقة فلامنكو الإسبانية المكونة من 10 راقصين و6 موسيقيين عرضاً متكاملاً يشمل أداء رقصة الفلامنكو في أسلوب جديد، وذلك لمدة 65 دقيقة يومياً من الساعة 8:30 مساءً إلى 9:35 مساءً.

يذكر أن "فن الفلامنكو" انطلق مع غجر إسبانيا الذين يعرفن بالخيتانوس. ويعد الغناء أساس "الفلامنكو" ويرافقه الرقص والموسيقى، وقد تأثر كثيراً بالإيقاعات الشرقيّة والهندية والرومانية، والأغاني المتوارثة التي تناقلها الأهالي في قرى عديدة اعتاد الفلاحون الموريسكيون السكن فيها بالقرب من غرناطة.

وتأتي "ليالي الفلامنكو" في سياق الجهود التي تبذلها هيئة المسرح والفنون الأدائية لإثراء القطاع بالتجارب المختلفة والنوعية التي تُسهم في تطوير المشهد الفني وتدفعه نحو مناطق أدائية جديدة تخلق مجالاً رحباً لحوار إبداعي بين الجمهور المحلي وفنون الأداء العالمية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  236
التعليقات ( 0 )