• ×

11:37 صباحًا , السبت 25 يونيو 2022

تعيين الدكتورة سارة العتيبي "نائباً للمدير العام لمعهد الإدارة العامة لتطوير الأعمال والشراكات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، قرارًا إداريًا يقضي بتعيين الدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي "نائباً للمدير العام لمعهد الإدارة العامة لتطوير الأعمال والشراكات" لمدة ثلاث سنوات، لتكون بذلك أول سيدة تتولى منصب نائب لمعالي المدير العام للمعهد.


ويأتي هذا القرار تزامنًا على مرور 60 عامًا على تأسيس المعهد، وبدعم وترشيح من معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان، وذلك ضمن سلسلة من القرارات والإصلاحات التي تهدف لدعم المرأة السعودية وتمكينها في كافة المجالات.


وقد عملت الدكتورة العتيبي سابقًا كمدير عام لمركز تحقيق التوازن بين الجنسين ومدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة الرياض، و مدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة.


كما عملت العتيبي قبل التحاقها بالمعهد كعميد لشؤون المكتبات للطلاب و الطالبات لتكون أول أكاديمية سعودية تتولى هذا المنصب آنذاك، كما شغلت منصب عميدة لشطر الطالبات، و وكيلاً لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ووكيلا لعمادة التطوير الجامعي في جامعة الطائف.


العتيبي هي أستاذ مشارك في تقنيات وتكنولوجيا الويب و الانترنت، وباحثة زائرة في معمل الويب والإنترنت بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا و رئيس تحرير مجلة علمية في تقنيات الانترنت والتعلم مدى الحياة.


أسَّست العتيبي مجموعة هاويات التقنية السعوديات، ونشرت أكثر من خمسين ورقة علمية في مؤتمرات ومجلات علمية محكمة.


حصلت الدكتورة العتيبي على جوائز محلية وعالمية من مؤتمرات عالمية منها جائزة المرأة القيادية لدول مجلس التعاون الخليجي في عام 2021، وجائزة أفضل عرض لورقة علمية من مؤتمر أمن معلومات الإنترنت "IEEE WorldCIS "، وجائزة أفضل نظام "Most Professional Web Application Award" من شركة مايكروسوفت العالمية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  134
التعليقات ( 0 )