• ×

03:53 صباحًا , السبت 18 يناير 2020

سعوديون يتدفقون إلى قطر لشراء الأسماك بحجة رخص الأسعار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (متابعات) ماجد العثمان
تشهد أسواق الأسماك في الدوحة حضورًا لافتًا من المتسوقين السعوديين الذين يتسابقون لشراء الأسماك من هناك ،بحجة رخص الأسعار مقارنة بالأسواق المحلية.
\"الوطن\" كانت حاضرة في سوق الدوحة للأسماك والتقت عددًا من المواطنين الذين جاؤوا لشراء أسماكهم من قطر، ولم يجدوا حرجا في ذلك بحكم قرب الدوحة من الحدود السعودية والأسعار التنافسية.
ويقول المواطن السعودي محمد سلمان إنه يحضر للدوحة يومي الخميس والجمعة لشراء الأسماك، حيث يصل سعر كيلو الشعري والعندق إلى 6 ريالات بينما في المنطقة الشرقية يفوق 23 ريالاً.
ويشتري محمد سمك الكنعد بـ\"18\" ريالاً للكيلو بينما يصل سعره في الدمام إلى \"40\" ريالاً وهكذا الحال مع بقية الأصناف السمكية، معتبرًا قرب الدوحة من الأحساء بمسافة تصل إلى 180 كلم بالأمر المشجع للسفر والنزهة مع أفراد أسرته.
فيما يقول المواطن زكي إبراهيم إن ما يشتريه من الأسماك في قطر بـ\"400\" ريال يكلفه أكثر من \"1200\"ريال في الشرقية.
ويضيف \"اشتري السمك هنا لأسرتي وأصدقائي وجيراني بتكلفة لا تتعدى ألف ريال، ولا أرى عناء في السفر، لأني أشد الرحال إلى الدوحة عند صلاة الفجر وأعود في الساعة العاشرة من اليوم نفسه\".
وتشهد أسواق الأسماك في مدن رئيسية بالمملكة مثل الشرقية ارتفاعًا حادًا في الأسعار خصوصًا من المعروض المحلي الذي يصطاد من مياه الخليج والبحر الأحمر.
وكان وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم قد أوضح لـ\"الوطن\" في وقت سابق أن المملكة تستورد أكثر من نصف ما تستهلكه أسواقها من الأسماك، لأن المعروض لا يغطي الطلب.
بواسطة : المدير
 0  0  1260
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:53 صباحًا السبت 18 يناير 2020.