• ×

08:35 صباحًا , الأحد 22 مايو 2022

الإرياني يطالب بتصنيف ميليشيا الحوثي «جماعة إرهابية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادى 
طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بإعادة تصنيف الميليشيا الحوثية جماعة إرهابية بعد الكشف عن جريمة جديدة من خلال نقل الألغام الحوثية في صناديق تابعة لمؤسسات إغاثية.

حيث قال الإرياني : المشاهد التي عرضتها ألوية العمالقة لمخازن الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها مليشيا الحوثي قبل فرارها من مديرية حريب، وتظهر قيامها بنقلها وتخزينها في صناديق خاصة بمنظمات الإغاثة وتحمل شعارات الأمم المتحدة، جريمة شنعاء تكشف الوجه الحقيقي والقبيح للمليشيا الإجرامية.

وأضاف: ندعو الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية لفتح تحقيق شفاف في الحادثة، والتنديد بجريمة استخدام شعاراتها كغطاء لنقل وتخزين الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها المليشيا الحوثية في المنازل والمدارس والمساجد والأسواق والطرق، ويذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الممارسات، وتشديد الضغوط على مليشيا الحوثي التابعة لإيران لوقف جرائمها بحق المدنيين، والتحرك الفوري لإعادة تصنيفها منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  101
التعليقات ( 0 )