• ×

02:43 مساءً , الثلاثاء 28 يونيو 2022

الكويت: تخفيض نسبة العاملين في الجهات الحكومية 50% لكبح تفشي كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكويت - 
قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50%، بحيث تتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يتجاوز هذه الحدود.

وأضاف المجلس أنه يعمل بهذا القرار اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 12 كانون الثاني/يناير الجاري وحتى إشعار آخر.

ودعا المجلس القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، والتأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا ، وكذلك التأكد من قيامهم بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

كما أكد المجلس على اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وألزم المجلس وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50%، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وكلف المجلس الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

هذا وقد نفى المتحدث الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم قرار حظر التجول في البلاد وإغلاق المطار.

وأكد المزرم أن مجلس الوزراء لم يتطرق في اجتماعه اليوم إلى موضوع الحظر وإغلاق المطار، داعيا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  111
التعليقات ( 0 )