• ×

08:49 صباحًا , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

رئيس ديوان المظالم يزور مجلس الدولة المصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - واس 
زار معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف اليوم مجلس الدولة المصري، حيث كان في استقباله معالي رئيس مجلس الدولة المصري المستشار محمد محمود حسام الدين بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي .

وأكد معالي رئيس مجلس الدولة المصري على أثر الزيارة دعم الخبرات وتطوير منظومة القضاء الإداري في البلدين ومواردها البشرية.

من جانبه أشاد معالي رئيس ديوان المظالم بالتطور في القضاء الإداري بجمهورية مصر الشقيقة، مؤكدًا أن الزيارة تأتي امتدادًا للعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات وعلى جميع الصُّعد.

وأوضح معاليه أن أهمية الزيارة تكمن في التعاون وتبادل الخبرات والمستجدات القضائية فيما يتعلق بطبيعة اختصاصات القضاء الإداري وأعماله ومدى الاستفادة من البرامج والمنصات الرقمية فيها، إضافة إلى الاستفادة والاستزادة من مشاريع البحوث القضائية وتبادل التجارب في برامج تدريب وتطوير الموارد البشرية.

واستعرض معالي رئيس ديوان المظالم والوفد المرافق له خلال الزيارة لمجلس الدولة المصري ما حققه ديوان المظالم في المملكة من نقلة وتطور نوعي، وما تمكن به ديوان المظالم في ظل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من نقل خدماته التي يقدمها للمستفيدين إلى خدمات رقمية ميسرة عبر منصاته الرقمية، وفي مقدمتها منصة معين الرقمية بما في ذلك عقد الجلسات القضائية رقميًا.

واطلع معالي رئيس الديوان على آليات وطرق العمل بالمجلس والمحاكم التابعة له، حيث تأتي هذه الزيارة من منطلق حرص الديوان للاستفادة من تجارب العمل وتشريعات وأنظمة القضاء الإداري في الدول الصديقة، إضافة إلى نقل النجاحات التي تحققت لبلادنا الغالية في قطاع القضاء الإداري وعرضها في مثل هذه الزيارات المتبادلة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  79
التعليقات ( 0 )